استثمار

مجلس الوزراء يصدر قرارًا بتشكيل اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية

اللجنة تختص ببحث ودراسة الطلبات المقدمة من المستثمرين للحصول على تراخيص تشغيل المنشآت الفندقية والسياحية

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، قرارًا بتشكيل اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية برئاسة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار.

وأضاف بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار، أن اللجنة تختص ببحث ودراسة الطلبات المقدمة من المستثمرين للحصول على تراخيص تشغيل المنشآت الفندقية والسياحية، وتجديدها، واتخاذ قرارات بشأنها، وإبلاغ قراراتها للوزارة التي تتولى إصدار التراخيص أو تجديدها طبقا للضوابط المقررة قانونًا.

كما تختص بمتابعة تشغيل المشروعات القائمة والجديدة وتقديم تقرير شهري للعرض على اللجنة الوزارية للسياحة والآثار بالمعوقات والمشكلات التي تواجه عملها، والطلبات التي لم يُبت فيها وأسباب ذلك.

وستقوم اللجنة أيضًا بالتنسيق مع جميع الوزارات والجهات المعنية التي لها اشتراطات ومعايير خاصة بالمنشآت والفنادق السياحية من خلال قيام كل جهة بإعداد أدلة استرشادية للمعايير والاشتراطات المطلوب توافرها عند الترخيص للمنشآت والفنادق السياحية، والتنسيق مع جميع الجهات المعنية بشأن التأكد من مطابقة جميع المنشآت والفنادق السياحية والبنية التحتية داخل مصر للمواصفات العالمية.

ولفت البيان إلى أن اللجنة ستعمل بالتنسيق مع المستثمرين السياحيين وشركات السياحة والطيران، بشأن وجود حزمة متكاملة للرحلات السياحية القادمة إلى مصر تتضمن السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية في نفس الرحلة.

كما نص القرار على أن تلتزم الجهات المعنية والمتمثلة في اللجنة بعدم اتخاذ أي إجراءات تنفيذية متعلقة بالنشاط الفندقي والسياحي إلا بعد العرض على اللجنة، إلى جانب أن تلتزم اللجنة بالبت في الطلبات المعروضة عليها خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ عرض الطلبات عليها، وتكون قرارات اللجنة نافذة فور صدورها.

تجدر الإشارة إلى أنه ستكون لهذه اللجنة أمانة فنية يصدر قرار تشكيلها وتحديد اختصاصاتها بقرار من وزير السياحة والآثار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »