لايف

مجلس الوزراء يشدد على إجراءات «كورونا» ويوجه بتخفيف أعداد العاملين بالوزارات

شدد رئيس الوزراء على ضرورة قيام جميع الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل صارم

شارك الخبر مع أصدقائك

جدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم التأكيد على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازية؛ للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة قيام جميع الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل صارم في مختلف مواقع العمل والإنتاج، في ضوء ما نشهده مؤخرا من زيادة في عدد الإصابات.

اقرأ أيضا  «الشراء الموحد» ترد على ارتفاع أسعار الكمامات: ننتج 9 ملايين يوميا

وحذر مدبولي ، في الوقت نفسه، من أن الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا التي ضربت عدة دول حول العالم أكثر انتشارا وخطورة من سابقتها، ومن ثمّ، يجب العمل على تفادي الانزلاق إلى ذلك المنحنى الخطير.

ووجّه رئيس الوزراء بتشديد الحملات على الأماكن التي تخالف الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، وتطبيق العقوبات المُقررة في القانون وقرارات رئيس الوزراء في هذا الشأن.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 993 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 وفاة

كما وجّه بقيام الوزارات المختلفة باتخاذ ما تراه من إجراءات مناسبة وفق ظروف وطبيعة عملها؛ لتخفيف التزاحم بأماكن العمل، وإعطاء الأولوية في ذلك للعاملين من أصحاب الأمراض المُزمنة.

وقال أن ذلك على أن يكون لكل وزارة أو جهة حكومية الحرية والمرونة الكاملة لتحديد الأعداد وفق ما تقتضيه ظروف العمل، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة إلى المواطنين.

اقرأ أيضا  الحكومة توضح حقيقة خريطة توزيع لقاحات كورونا وفقا للشرائح الاجتماعية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »