سيـــاســة

مجلس الوزراء يسند عمليات الحماية من السيول بالصعيد لشركات القابضة للري والصرف

تستهدف عدداً من المحافظات المُعرّضة للأمطار

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الإسبوعي اليوم على إسناد تنفيذ عمليات الحماية من أخطار السيول بمحافظات المنيا وأسيوط وقنا، بالاتفاق المباشر إلى الشركات التابعة للشركة القابضة للري والصرف .

وأعلن مجلس الوزراء في بيان أن ذلك يأتى ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري للحماية من أخطار السيول التي تستهدف عدداً من المحافظات المُعرّضة للسيول .

اقرأ أيضا  مساعد وزير الخارجية يُشارك في فاعلية لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وذكر البيان أنه سيتم إسناد تنفيذ عملية حماية قرى زاوية الجدامي بمركز مغاغة بمحافظة المنيا من أخطار السيول ، وإسناد تنفيذ عملية حماية البنية الأساسية لوادي العمراني الغربي (أ) بمحافظة أسيوط من هذه الأخطار ، فضلاً عن إنشاء بُحيرتين صناعيتين وحاجز ترابي؛ لحماية نجع البطحة بمحافظة قنا من أخطارها.

وجاء قرار مجلس الوزراء خلال مناقشة استعدادات المحافظات للسيول والأمطار بالتزامن مع ما شهدته محافظات القاهرة الكبرى أمس قبل انعقاد الاجتماع من أزمة بعد هطول أمطار كثيفة .

اقرأ أيضا  التفاصيل الكاملة لاجتماع «محلية البرلمان» لحسم أزمة أمطار الإسكندرية

كما وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه على العديد من القرارات الأخرى من بينها الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بإنشاء كليتي (الحاسبات والمعلومات)، و(اللغات والترجمة)، بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية والتي صدر بإعادة تنظيمها قرار رئيس الجمهورية رقم 30 لسنة 2004..

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »