مجلس الوزراء يستجيب لمناشدة مواطن مصري عالق في مطار إسطنبول لعودته

يعاني من ظروف قاسية

مجلس الوزراء يستجيب لمناشدة مواطن مصري عالق في مطار إسطنبول لعودته
صفية حمدي

صفية حمدي

5:48 م, السبت, 3 أكتوبر 20

رصدت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء مناشدة للحكومة المصرية عبر صفحات التواصل الاجتماعي من مواطن مصري عالق في مطار إسطنبول يطلب السماح بعودته إلى مصر.

وتلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء تقريرا من الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لمجلس الوزراء رئيس لجنة الاستغاثات الطبية، أشار فيه إلى أن المواطن المذكور كان قادماً من روسيا إلى مصر، عبر مطار إسطنبول، بعد انتهاء فترة السماح لتحليل pcr للكشف عن فيروس كورونا المستجد، ويعاني من ظروف قاسية بعد قضاء يومين في مطار إسطنبول.

وأوضح الدكتور حسام المصري أن لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء قامت على الفور بالتواصل مع مساعد وزير الطيران المدني باسم عبد الكريم، وقامت وزارة الطيران المدنى بالتواصل مع الراكب المصري ووالده بعد التنسيق مع إدارة الحجر الصحي  في مطار القاهرة، والسماح له بالعودة إلى أرض الوطن.

وقام مكتب مصر للطيران في إسطنبول  باستضافته، وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإنهاء إجراءات سفره وعودته الى مصر على متن الشركة الوطنية مصر للطيران.

وأكد رئيس اللجنة أن المواطن المصري توجه بالشكر إلى الحكومة المصرية بشكل عام وإلى وزارة الطيران المدنى بشكل خاص، وأعرب  عن تقديره وامتنانه لما بذلوه من جهود لإعادته إلى مصر في أسرع وقت.