استثمار

مجلس الوزراء: لم نهدر كميات مياه ضخمة من المياه في تنمية سيناء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تناولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بإهدار الحكومة كميات ضخمة من المياه في مشروع تنمية سيناء

شارك الخبر مع أصدقائك


نفى المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء اليوم ما تناولته  بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بإهدار الحكومة كميات ضخمة من المياه في مشروع تنمية سيناء .

 وذكر المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق أنه تم التواصل مع وزارة الموارد المائية والري، ونفت تلك الأنباء .

وأكدت وزارة الموارد المائية والري أنه لا صحة لما تردد حول إهدار كميات ضخمة من المياه في تنفيذ مشروع تنمية سيناء .

 وأوضحت الوزارة أن الدولة تتبع كل وسائل الاستخدام الرشيد للمياه في مشروع تنمية سيناء، إلى جانب التوسع في استخدام المياه غيرالتقليدية والمحلاة وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي ذات النوعية الجيدة والمعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى واستخدامها في الزراعة.

وأوضحت وزارة الموارد المائية و الري أنه خلال اليومين الماضيين تم ضخ مياه بترعة “الشيخ جابر” بشمال سيناء، وهي مياه صرف زراعي منُقى ذات نوعية جيدة بها نسبة خلط مع بعض المياه (العذبة) .

وشددت وزارة الموارد المائية والري في تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات على أنه لا صحة لما تردد حول إهدار كميات ضخمة من المياه في تنفيذ مشروع تنمية سيناء .

59 سدا وحاجزا و19 خزانا لمواجهة السيول جنوب سيناء

 وتابعت وزارة الموارد المائية والري أنه تم أيضا تنفيذ العديد من محطات المُعالجة الضخمة للمياه، وتم إنشاء عدد كبير من سدود حصاد الأمطار في كل أنحاء سيناء .

وكشفت عن تنفيذ (59) سداً وحاجزاً، و(19) خزاناً أرضياً، و(15) بحيرة صناعية بمحافظة جنوب سيناء، وذلك خلال المرحلة الأولى ، وجار الانتهاء من إعداد عقود عمليات المرحلة الثانية .

كما تم الانتهاء من تنفيذ (8) سدود وحواجز، و(15) خزاناً أرضياً بمحافظة شمال سيناء للحماية من أخطار السيول.

وناشدت وزارة الموارد المائية والري وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (35449417/02).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »