لايف

مجلس الوزراء للمواطنين: تجنبوا أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء

التأكد من صلاحية تشغيل وكفاءة عمل الطلمبات الغاطسة ببدرومات العمارات والفيلات

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر مجلس الوزراء بيانا يناشد فيه المواطنين باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية غدا الجمعة، حرصا على سلامتهم مع توقعات سوء الأحوال الجوية وبلوغها الذروة غدا، حيث طالب مجلس الوزراء المواطنين بتجنب التواجد أسفل اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة أوأكشاك الكهرباء، أو أسفل البلكونات القديمة.

وجاء بيان مجلس الوزراء، بعد أن توفت طفلة قبل يومين مع سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار إثر إصابتها بصعق كهربائي، حيث حدث ماس كهربائي بأحد الأعمدة بسبب مياه الأمطار، وهي الحادثة التي أثارت مشاعر حزن لدى المواطنين.

وناشد المجلس المواطنين الالتزام بقيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، حتى يتسنى التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق خلال سقوط الأمطار.

كما دعا بيان مجلس الوزراء المواطنين أيضا لتجنب وقوف السيارات على شنايش الأمطار، أو في الجراجات السفلية، أو في أماكن يكون فيها احتمال سقوط أشجار.

ودعا إلى التأكد من صلاحية تشغيل وكفاءة عمل الطلمبات الغاطسة ببدرومات العمارات والفيلات.

وفي حالات البرق، حذر “الوزراء” المواطنين من الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية أو السكك الحديدية تجنباً لخطر الصعق.

وفي مناشدة خاص لأهالى محافظات السواحل الشمالية، والدلتا ، ومدن القناة ، وشمال ووسط سيناء ، طالب مجلس الوزراء الأهالي التزام المنازل ، إلا في حالات الضرورة القصوى لتوقعات سوء الأحوال الجوية وبلوغها ذروتها غدا الجمعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »