سيـــاســة

مجلس النواب يوافق علي اتفاقية إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية بمصر

الموافقة النهائية علي تعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكاتب لجان العلاقات الخارجية، الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 325 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية بمصر، الموقع في القاهرة بتاريخ 13/6/2021.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة في مجلس النواب اليوم الثلاثاء لاستكمال جدول أعمال المجلس .

اقرأ أيضا  «صحة البرلمان» توافق على المعاهدة المؤسسة لوكالة الأدوية الإفريقية

واستعرض الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب ، تقرير اللجنة، حيث أشار إلى أنها تستهدف تقديم الدعم المالي للحكومة المصرية للجامعة الفرنسية في مصر، والتي تم إنشاؤها في 2002، حيث تستهدف الاتفاقية إنشاء حرم جامعي جديد لاستيعاب عدد الطلاب، وكذلك تحسين التدريب والبحث العلمي.

ويتضمن الاتفاق المبسط إتاحة الوكالة الفرنسية تسهيل ائتماني قيمته 12 مليون يورو ، ومنحة 2 مليون يورو لا ترد، على أن تكون فترة السداد على 26 قسط بشكل نصف سنوي متساو، بواقع 13 سنة بعد فترة سماح 7 سنوات.

اقرأ أيضا  مجلس النواب يوافق على مجموع مواد قانون «استخدام التكنولوجيا المالية»

وأوضح الدكتور سامي هاشم، أن الجامعة الفرنسية تحولت إلى جامعة أهلية غير هادفة للربح في 2015، وتعد ضمن منظومة التعليم المتميز في مصر.

مجلس النواب يوافق نهائيا علي تعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

كما وافق مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة الان برئاسة الميتشار الدماور حنفي جبالي نهائيا وبالوقوف ،على تعديل مشروع القانون المُقدم من العضو محمد مصطفى السلاب وآخرين و أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضا  بينها مستلزمات صناعية وهواتف محمول.. البرلمان يوافق على قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض الفئات الجمركية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »