استثمار

مجلس النواب يوافق على خفض ممثلى الحكومة فى اللجنة المختصة بدراسة وفحص مشروعات البنية الأساسية

ضمن التعديلات المقدمة من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2010.

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس النواب، على تعديلات النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بتخفيض عدد ممثلى الحكومة فى اللجنة المختصة بدراسة وفحص مشروعات البنية الأساسية والمرافق والخدمات العامة المدرجة من الجهات الإدارية فى مشروعات خطتها السنوية المقدمة إلى الوزارة المعنية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة في مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي ، لمناقشة التعديلات المقدمة من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة
الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2010.

اقرأ أيضا  نائب رئيس غرفة شركات السياحة: نتوقع زيادة أسعار العمرة بنسبة 50%

 وجاء نص المادة بعد التعديل :-

تشكل لجنة مشتركة من عدد من المختصين بالنواحى الفنية والمالية والبيئية والاجتماعية والقانونية على النحو الآتي:

ممثل عن الوزارة المعنية بالشئون المالية يرشحهما وزير المالية.

ممثل  عن الوزارة المعنية بشئون التخطيط، يرشحهما وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية

ممثل عن الوحدة المركزية للمشاركة يرشحهما وزير المالية.

ممثل عن وزارة التخطيط  يرشحه وزير التخطيط.

ثلاثة ممثلين من الوزارات والجهات من ذوى الخبرة بالنواحى المالية والقانونية والبيئية والاجتماعية يرشحهم وزير المالية بالتنسيق مع السلطة المختصة.

اقرأ أيضا  «السياحة» : عدم السماح بدخول المواطنين مقرات الوزارة إلا بعد التأكد من حصولهم على لقاح كورونا

وللجنة أن تستعين بذوى الخبرة لمعاونتها فى أداء عملها.

ويصدر بتشكيل اللجنة قرار من رئيس مجلس الوزراء بناءً على عرض الوزير المختص بالشئون المالية، على أن يُحدد القرار رئيس اللجنة والمعاملة المالية لأعضائها  والمستعان وقواعد ونظام عمل اللجنة.

وتختص تلك اللجنة بدراسة وفحص مشروعات البنية الأساسية والمرافق والخدمات العامة المدرجة من الجهات الإدارية فى مشروعات خطتها السنوية المقدمة إلى الوزارة المعنية بشئون التخطيط، لاختيار المتفق منها مع متطلبات نظام المشاركة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضا  البرلمان يوافق على 3 مشروعات بالترخيص لوزير البترول في البحث والتنقيب

وتهدف “تعديلات بعض أحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات البنية الأساسية” التي وافق عليها البرلمان في جلسته العامة اليوم من حيث المبدأ، إلى سرعة إنهاء الإجراءات المتبعة فى التعاقد على المشروعات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص واستحداث آليات جديدة لتتواكب مع ما تتطلع اليه الدولة المصرية فى زيادة الاستثمارات فى قطاع البنية الأساسية والمرافق والخدمات العامة وتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى تمويل مثل هذه المشروعات بما يخفف العبء عن كاهل الموازنة العامة فى تمويلها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »