سيـــاســة

«مجلس الشيوخ» يعلن استعداده لجلسته الافتتاحية الأحد المقبل

وسط إجراءات احترازية لازمة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد المستشار محمود إسماعيل، القائم بأعمال أمين عام مجلس الشيوخ، جاهزية المجلس لانعقاد الجلسة الافتتاحية المقرر  عقدها في تمام الساعة 12 ظهر يوم الأحد القادم، الموافق 18 أكتوبر الجاري، لاسيما بعد انتهاء كافة أعمال رفع كفاءة المبني، وكذلك تجهيزات القاعة الرئيسية بالكامل.

وأكد القائم بأعمال أمين عام مجلس الشيوخ، أن الجلسة الافتتاحية من المتوقع أن تشهد انتخاب رئيس المجلس والوكيلين، فضلا عن تشكيل لجنة لإعداد لائحة مجلس الشيوخ في أعقاب انتخاب هيئة المكتب، على أن تسري اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016 على “الشيوخ” لحين صدور لائحته الداخلية، وذلك بما لا يتعارض مع طبيعة المجلس واختصاصاته.

اقرأ أيضا  غياب ممثلي التنمية المحلية عن اجتماع «دينية البرلمان» يثير غضب النواب

ولفت  إسماعيل إلى أن لائحة مجلس الشيوخ  سيتم إصدارها بقانون، مما يستلزم عرضها على مجلس النواب لإقرارها، ومن ثم رفعها إلي رئيس الجمهورية لإصدارها.

وحول تحديد رئيس الجلسة الافتتاحية، أشار القائم بأعمال أمين عام مجلس الشيوخ، الى أن رئيس الجلسة وهو أكبر الأعضاء سنا، سوف يعلن بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قراره بتعيينات الـ(100) عضو.

اقرأ أيضا  السيسي يناقش مع رئيسة تنزانيا تطورات ملف سد النهضة وزيادة التبادل التجاري

وأكد إسماعيل، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الكافية لانعقاد الجلسة الافتتاحية. وحول التجهيزات اللوجستية، اشار إلي أنه تم تزويد القاعة الرئيسية وأبوابها والممرات المؤدية إليها بـ6 ماكينات لتسجيل الحضور ببصمة الوجه، تيسيرًا عليهم، وتم إبلاغ الأعضاء الراغبين في الحضور لتسجيل بصمة الوجه قبل الجلسة الأمر الذي لاقي تفاعلا منهم.

ونوه القائم بأعمال أمين عام مجلس الشيوخ  إلى أنه تمت عودة 523 موظفا من مجلس النواب والعاملين سابقا بمجلس الشوري إلي الشيوخ مرة أخري، ولم يتم الاستعانة بموظفين جدد، مشيرًا إلي التعاون بين أمانتي مجلسي النواب والشيوخ فيما يتعلق بالأمور اللوجستية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »