لايف

مجلس الدولة يبت فى انتخابات اتحاد الطلاب

مجلس الدولة يبت فى انتخابات اتحاد الطلاب

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

تصدر محكمة مجلس الدولة فى جلستها اليوم، رأيها فى صحة اتحاد طلاب مصر، بشأن تأييد قراروزارة التعليم العالى بحل الاتحاد أو الإبقاء عليه واعتبار الانتخابات صحيحة، ويعد هذا التأجيل الثانى للنظر فى أمر الاتحاد.

وكان الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقدم بطلب فتوى لمجلس الدولة بشأن تلك الانتخابات التى أجريت 10 ديسمبر الماضى بمعهد إعداد القادة بحلوان، لإبداء الرأى القانونى بشأن إعادة الانتخابات من عدمه، بعد أن اتخذت الوزارة قرارها بحل الاتحاد مستندة إلى خطأ إجرائى فى انتخابات اتحاد جامعة الزقازيق.

وتعهد بالتزام الوزارة بتنفيذ قرار الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بمجلس الدولة الذى سيصدر بشأن انتخابات اتحاد طلاب مصر، مشيرا إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية محترمة ومحايدة، مؤكدًا أنه لم يحدث فى تاريخ مجلس الدولة أن ينظر قضية فى هذا المستوى.

وأشار إلى أن الوزارة ستلتزم بقرار مجلس الدولة سواء باعتماد نتيجة الانتخابات الحالية أو إعادة انتخاب اتحاد طلاب مصر، مضيفا أنه بعد الانتهاء من قرار مجلس الدولة والبت فى قرار بطلان الانتخابات سواء بأحقية وصحة الانتخابات أو بطلانها وإجراء الإعادة، سيكون هناك اجتماع مع اتحاد طلاب مصر لوضع لائحة طلابية جديدة بقرار جمهورى متفق عليه لحل كل الخلافات السابقة.

وأكد أن الوزارة ستنفذ على الفور قرار مجلس الدولة ، وإذا أقرت ببطلان الانتخابات سيكون هناك جدول زمنى لإجراء الانتخابات وتشكيل اتحاد طلاب مصر سريعا لعودة النشاط الطلابى بالجامعات وهو ما تدعمه الوزارة.

يشار إلى أن قرار حل الانتخابات الطلابية، أثار موجة من الغضب فى أوساط الاتحادات الطلابية بالجامعات، وظهرت جليا على صفحات شبكات التواصل الاجتماعى من خلال هاشتاج «ادعم اتحاد طلاب مصر».

شارك الخبر مع أصدقائك