Loading...

مجلس استشاري لإعداد سياسات‮ »‬الأمن الغذائي‮«‬

Loading...

مجلس استشاري لإعداد سياسات‮ »‬الأمن الغذائي‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 11 يناير 10

كتب – علاء البحار:
 
أصدر أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قراراً أمس، بتشكيل مجلس استشاري لإعداد وصياغة السياسات المقترحة لتحقيق الأمن الغذائي برئاسة الدكتور سعد نصار مستشار الوزير.

 
وأشارت مصادر لـ»المال« إلي أن القرار يهدف إلي استحداث آليات لتنفيذ استراتيجية التنمية الغذائية التي وضعتها الوزارة لزيادة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الرئيسية، ومنها القمح وقصب السكر والذرة من 60 إلي %80، اضافة إلي استصلاح أراض تصل إلي 3.4 مليون فدان حتي عام 2010، عن طريق تحقيق الخطط المستهدفة في مشروعات توشكي والعوينات وترعة السلام وغيرها من المناطق الجديدة، والتي ستساهم في زيادة انتاج المحاصيل الاستراتيجية.
 
وأكدت المصادر أن المجلس الجديد سوف يركز علي تبني اقتراحات لتحديث الزراعة المصرية، ومنها تطبيق الطرق الحديثة للري، وتوفير أفضل الوسائل التكنولوجية وتحسين التقاوي لزيادة انتاجية الفدان.
 
ويشارك في عضوية المجلس رئيس مركز البحوث الزراعية ومستشار الوزير للانتاج الحيواني والمشرف علي العلاقات الخارجية والعديد من الخبراء بالوزارة، فضلاً عن خبراء منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمنظمات والمؤسسات الدولية وممثلي وزارات الصحة والتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والموارد المائية والري.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 11 يناير 10