بورصة وشركات

مجلس إدارة هيرميس يقترح توزيعًا نقديًا على المساهمين بقيمة 65 قرشًا للسهم

مجلس إدارة هيرميس يقترح توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 65 قرش للسهم

شارك الخبر مع أصدقائك

اقترح مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس بجلسته المنعقدة 18 مارس الجارى توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 65 قرشًا للسهم.

وقالت المجموعة فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن المجلس اقتراح هذا التوزيع النقدى من أرباح العام والأرباح المرحلة على أن يعرض على الجمعية العامة للشركة للإقرار والموافقة.

وأظهرت نتائج أعمال المجموعة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 ارتفاع إجمالى إيراداتها إلى 4.3 مليار جنيه بمعدل نمو سنوى 19%.

اقرأ أيضا  «أوراسكوم للتنمية» تضخ 8 ملايين دولار فى أحد فنادق الجونة

وبلغ صافى الربح بعد الضرائب مليار جنيه تقريبا خلال 2018 مقارنة بنحو 1.2 مليار جنيه خلال 2017.

وقالت المجموعة فى بيان صحفى إن هذا النمو بفضل الأداء القوي لقطاع التمويل غير المصرفي الذي تجاوزت إيراداته المليار جنيه خلال عام 2018، مصحوبا بارتفاع إيرادات جميع قطاعات بنك الاستثمار.

وارتفعت إيرادات الأنشطة الرئيسية بمعدل سنوي 32% خلال عام 2018 مدعومة بنمو إيرادات جميع القطاعات التشغيلية في ضوء الاستراتيجية التي تتبناها الشركة لتقديم منتجات وخدمات جديدة، إلى جانب التوسع الجغرافي وخدمة قاعدة أكبر من العملاء.

اقرأ أيضا  القطاع العقاري يتصدر تنفيذات البورصة بقيمة 2.2 مليار جنيه خلال أسبوع

وبلغ دخل الشركة من الأتعاب والعمولات 3 مليارات جنيه خلال عام 2018 بزيادة سنوية 34%، حيث مثل 71% من إجمالي إيرادات المجموعة خلال نفس الفترة.

وارتفعت إيرادات قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية بمعدل سنوي 13% لتصل إلى 1.4 مليار جنيه خلال عام 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »