مجلس إدارة «جمعية التعاونى» يعلن عدم الترشح لفترة أخرى

مجلس إدارة «جمعية التعاونى» يعلن عدم الترشح لفترة أخرى

مجلس إدارة «جمعية التعاونى» يعلن عدم الترشح لفترة أخرى
جريدة المال

المال - خاص

11:38 ص, الثلاثاء, 5 يناير 16

مروة عبدالنبى

أعلن حمدى عزام رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى، عدم ترشح أعضاء المجلس الحالى بالكامل لفترة أخرى، وأنه سوف يتفرغ لعمله كعضو مجلس إدارة تنفيذى لبنك التنمية الصناعية والعمال الذى حقق لأول مرة أرباحا بقيمة 100 مليون جنيه، بعد تغطية جميع مخصصات البنك بنسبة 100 %.

واستعرض ماقام به مجلس إدارة «جمعية التعاونى» المنتخب منذ يناير 2013 وحتى يناير الجارى، وفى مقدمتها إقالة الجمعية من عثرتها وإنهاء عدد كبير من القضايا التى تم رفعها ضدها من عدد من الجهات وتحسين صورتها أمام عملائها.

ولفت إلى أن المجلس قام برفع قيمة الأقساط التأمينية من 32 مليونا إلى 47 مليون جنيه، بنهاية العام المالى الماضى ويستهدف رفعها إلى 55 مليونا بنهاية العام المالى الجارى. وقال إن الجمعية حققت 30 مليون جنيه أقساطا فى النصف الأول من العام المالى الجارى.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة قام باتخاذ عدد من القرارات الإجرائية، ومن أهمها تأسيس إدارات جديدة بالشركة، هى الاستثمار والموارد البشرية والرقابة والتحريات، علاوة على وضع «سيستم» جديد للعمل.

كما رفع قيمة العائد على استثمارات الجمعية من %5إلى %10 فى عدة قنوات آخرها شهادات قناة السويس الجديدة.

وأكد أن الجمعية كان لديها ودائع بقيمة 60 مليون جنيه فى بداية تولى المجلس مهامه وزادت إلى 80 مليون جنيه.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة ركز على سداد القرض المشترك من الصندوق الاجتماعى للتنمية، والشركة القابضة للتأمين والبالغ 80 مليون جنيه، وتم سداد نحو 55 مليون جنيه بالفوائد بقيمة شهرية 950 ألف جنيه ومليون جنيه فائدة كل 3 شهور.

واستعرض عددا من التسويات التى انفردت بها «المال» قبل أسبوعين، أبرزها تسوية بنك الإسكندرية سان باولو مع الجمعية بقيمة 105 ملايين جنيه، والتى تم تخفيضها إلى 45 مليون جنيه وتمت جدولتها، مقابل إسناد أعمال جديدة إلى البنك بغرض توفير سيولة للجمعية، وسداد ديون الجمعية بغرض الوفاء بالتزاماتها.

وأكد أن المجلس تفاوض مع البنك التجارى الدولى «CIB» على ديون لصالحه بنحو 7.8 مليون جنيه كادت أن تعرض الجمعية للحجز عليها، وخفضها إلى 2.3 مليون جنيه، تفاديا لطول إجراءات التقاضى والتخفيف على كاهل الجمعية.

ولفت إلى أن «التأمين التعاونى» سددت مايقرب من 100 مليون جنيه تعويضات لعدة جهات مختلفة، بالإضافة إلى تحقيقها 4.5 مليون جنيه أرباحا فى الربع الأول من العام المالى الحالى، علاوة على ربط ودائع جديدة بقيمة 8 ملايين جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الحالى.

جريدة المال

المال - خاص

11:38 ص, الثلاثاء, 5 يناير 16