Loading...

مجلس أمناء مدينة برج العرب يطالب هيئة النقل العام بزيادة عدد الأتوبيسات

Loading...

الطلب تم خلال الاجتماع مع رئيس الهيئة مؤخرا

مجلس أمناء مدينة برج العرب يطالب هيئة النقل العام بزيادة عدد الأتوبيسات
معتز محمود

معتز محمود

7:47 م, الأحد, 4 أغسطس 19

اجتمع مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، مؤخرا مع قيادات بهيئة النقل العام بالإسكندرية؛ لمناقشة وبحث عدة مطالب حول الخطوط التي تقوم الهيئة بتشغيلها من وإلى المدينة .

وقال عبد الفتاح عبد الغني، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة: إن المجلس طلب من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية، زيادة عدد أتوبيسات الهيئة التى  تقوم بخدمة المدينة .

وأضاف في تصريحات لـ “المال” أن ذلك الطلب تم خلال الاجتماع مع رئيس الهيئة مؤخرا، لافتاً إلى أنه تم تقديم مطالب بشأن عدد ساعات عمل الخدمة التى تقدمها الهيئة لسكان المدينة .

وأشار عبد الغنى إلى أن رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية وعد بدراسة الأمر، موضحا أنه تم الاتفاق مع رئيس الهيئة على زيادة عدد الأتوبيسات إلى المدينة بشكل تجريبى لمدة أسبوع  لبحث جدوى التشغيل.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، قام قبل عدة أشهر بالتعاقد على شراء عدد من الأتوبيسات الجديدة قبل عدة أشهر وتم بالفعل البدء فى تشغيلها ودخولها الخدمة الفعلية لنقل الركاب داخل نطاق المدينة خلال الفترة الماضية.

وتم شراء هذه الأتوبيسات من  موديل مرسيدس حديثة، ويبلغ عددها  5 أتوبيسات، لتشغيلها ضمن خطة النهوض بمنظومة النقل بالمدينة ويتم وضع تسعيرة رمزية لنقل الركاب عبرها، كونها خدمة مقدمة من مجلس المدينة.

كما تم تركيب منظومات ذكية لتحصيل أجرة لركوب الخاصة لمستخدمى أتوبيسات النقل الجماعى، دون الاعتماد على العامل البشرى، حيث أن الأتوبيسات الجديدة مكيفة وبها كاميرات مراقبة ومزودة بواى فاى للركاب وبتوفير خدمة التحصيل الآلى تكون بذلك بمثابة طفرة بمنظومة النقل داخل المدينة.