الإسكندرية

مجلس أمناء برج العرب يحصل على ترخيص 200 سيارة أجرة إضافية لخدمة سكان المدينة

بعد نجاحه فى ترخيص 150 سيارة الفترة الماضية

شارك الخبر مع أصدقائك

نجح مجلس أمناء برج العرب الجديدة فى الحصول على الموافقات اللازمة من محافظة الإسكندرية ، لترخيص عدد من سيارات الأجرة الإضافية للعمل بنطاق المدينة ، بعد نجاحه فى ترخيص نحو 150 سيارة خلال الفترة الماضية.

وتأتى موافقة محافظة الإسكندرية على مطلب مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة بعد أن قام بمخاطبتها رسمياً ، وصدرت الموافقة من المحافظة لترخيص سيارات الأجرة الإضافية ، للعمل بنطاق المدينة فى ضوء وجود إقبال من بعض المواطنين لترخيص سيارات جديدة.

وقال الدكتور عبد الفتاح عبد الغنى ، رئيس مجلس أمناء المدينة ، أن المجلس حصل خطاب بموافقة الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية السابق ، قبيل ترك منصبه على ترخيص عدد من سيارات الأجرة الجديدة يصل عددها إلى نحو 200 سيارة .

وأضاف لـ ” المال ” أن  سيارت الأجرة الجديدة التى يعمل المجلس على الحصول على الموافقات اللازمة لتشغيلها  تشمل 200 سيارة ستتنوع بين سيارت الفان حمولة 7 راكب ، بجانب تراخيص التاكسى بهدف توفير وسائل نقل متنوعة للمواطنين .

وأوضح أن التفكير فى طرح السيارات الجديدة يأتى بعد نجاح مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، الحصول على الموافقات اللازمة لترخيص نحو 150 سيارة متنوعة من سيارت الأجرة ، تم الانتهاء من ترخيصها بالفعل بدأت العمل فى نطاق المدينة .

 وأشار إلى أن الغرض من طرح تلك التراخيص ، حل أزمة النقل بالمدينة والقضاء على ظاهرة انتشار مركبات التوكتوك بداخلها ، والتى لا يحمل بعضها تراخيص وينتج عنها بعض الظواهر الإجرامية كالاغتصاب والتحرش والخطف والسرقة وخلافه .

وكان مجلس أمناء برج العرب الجديدة ، قد تعاقد قبل ما يزيد عن عام على شراء عدد من الأتوبيسات الجديدة ، لتشغيلها ضمن خطته للنهوض بمنظومة النقل بالمدينة .

وتم شراء الأتوبيسات الجديدة من نوع مرسيدس ويبلغ عددها 5 ، و تم تسلمها وبدء تشغيلها لخدمة سكان المدينة .

وقد بلغت تكلفة تلك الأتوبيسات نحو 5 ملايين جنيه وتم تدبيرها وتمويلها بالكامل من ميزانية المجلس بهدف تحسين منظومة النقل بالمدينة ورفع كفاءتها ، للقضاء على عشوائية بعض وسائل الانتقال غير المنظمة بداخلها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »