بنـــوك

مجلة جلوبال فاينانس : طارق عامر بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم

اختارت مجلة " جلوبال فاينانس" العالمية محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر ، ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم خلال 2019 . نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ . ش . أ ) أن مجلة جلوبال فاينانس منحت…

شارك الخبر مع أصدقائك

اختارت مجلة ” جلوبال فاينانس” العالمية محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر ، ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم خلال 2019 .

نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ . ش . أ ) أن مجلة جلوبال فاينانس منحت طارق عامر تقييم ( A- ) في تقرير الأداء الذي تصدره المجلة سنويا ، وضم هذا العام 94 من محافظي البنوك المركزية في العالم .

وذكرت المجلة – في تقرير لها صدر اليوم – أن عملية التقييم لأداء محافظي البنوك المركزية في العالم تضم عدة معايير ، منها جهودهم في الحفاظ على استقرار العملة والتضخم ، والإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي ، والقدرة على مواجهة الأزمات .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف طارق عامر بالعمل محافظاً للبنك المركزي لمدة 4 سنوات، اعتباراً من 27 نوفمبر 2015.

وشغل عامر سابقا منصب نائب أول محافظ البنك المركزي خلال الفترة من عام 2003 وحتى عام 2008، وشارك خلال تلك الفترة في تنفيذ وإعداد برنامج إصلاح القطاع المصرفي والسياسة النقدية، كما شغل منصب رئيس البنك الأهلي المصري لمدة خمس سنوات منذ عام 2008 وحتى عام 2013، وهي الفترة التي قاد خلالها عملية إصلاح شاملة للبنك، أشادت بها العديد من المؤسسات المالية على الصعيدين الدولي والإقليمي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »