بورصة وشركات

مجددًا.. إلغاء التداولات على سهم بلتون بجلسة الخميس

 رجب عز الدين قرَّرت إدارة البورصة المصرية إلغاء التعاملات التى تمّت خلال جلسة اليوم الخميس، على سهم بلتون المالية القابضة، بسعر أعلى من إقفال جلسة أمس الأربعاء وأضافت البورصة، فى بيان منشور على الموقع الإلكترونى: "يأتى هذا بناء على قرار رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، واستنادًا لأحكام نص ال

شارك الخبر مع أصدقائك

 رجب عز الدين

قرَّرت إدارة البورصة المصرية إلغاء التعاملات التى تمّت خلال جلسة اليوم الخميس، على سهم بلتون المالية القابضة، بسعر أعلى من إقفال جلسة أمس الأربعاء

وأضافت البورصة، فى بيان منشور على الموقع الإلكترونى: “يأتى هذا بناء على قرار رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، واستنادًا لأحكام نص المادة 21 من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية”.

وسبَق للبورصة أن أوقفت التعاملات على سهم بلتون عشرات المرات خلال الشهور الماضية. 

ورفضت الهيئة العامة للرقابة المالية، أمس الأربعاء، التظلم المقدَّم من شركة بلتون المالية القابضة بشأن قرارات الإلغاءات المتكررة على السهم من قِبل إدارة البورصة المصرية.

وأضافت الهيئة فى بيان: “قررت لجنة التظلمات بالإدارة العامة للتظلمات، اليوم الأربعاء، قبول التظلم شكلًا، ورفضه موضوعًا”.

ولم تذكر الهيئة فى البيان أى أسباب لرفض التظلم.

ويتجه مساهمون بالشركة لرفع دعاوى قضائية ضد رئيس البورصة المصرية، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ردًّا على الإلغاء المتكرر للتداولات على سهمها.

كان سهم بلتون قد قفز بأكثر من 550% خلال 3 أشهر لتتجاوز قيمة الشركة السوقية 4 مليارات جنيه، وذلك قبل أن تبدأ إدارة البورصة إلغاء المعاملات على السهم بشكل شبه يومى منذ نهاية فبراير وحتى الآن، بسبب ارتفاعه “غير المبرر”.

يبلغ رأسمال “بلتون المالية” 325.483 مليون جنيه، موزعًا على 162.741 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيهين للسهم. 

شارك الخبر مع أصدقائك