بنـــوك

متوسط سعر الدولار يواصل الاستقرار في نهاية تعاملات الأربعاء

استقر عند مستوى 15.93 جنيه للشراء، و16.03 جنيه للبيع

شارك الخبر مع أصدقائك

banner large

قال البنك المركزي المصري إن متوسط سعر الدولار في السوق المحلية نهاية تعاملات اليوم الأربعاء استقر عند مستوى 15.93 جنيه للشراء، و16.03 جنيه للبيع .

وكان سعر صرف الدولار أمام الجنيه شهد تذبذبًا خلال 3 أشهر الأخيرة جراء جائحة كورونا، وتأثيرها السلبي على تدفقات النقد الأجنبي نحو السوق المحلية، قبل أن يستقر بفعل زيادة التدفقات الأجنبية مرة أخرى .

سعر الدولار في البنوك المصرية

بلغ سعر الدولار في البنوك المصرية 15.94 جنيه للشراء و16.04 جنيه للبيع في بنوك العربي الأفريقي وبلوم والأهلي الكويتي ومصرف أبوظبي والمصري الخليجي ومصر إيران وقناة السويس وعوده مصر والمشرق والكويت الوطني وتنمية الصادرات.

اقرأ أيضا  سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم الثلاثاء 22-9-2020

وحددت بنوك الاستثمار العربي والأهلي المتحد والتنمية الصناعية والإمارات دبي الوطني وأبوظبي الأول والمصرف العربي الدولي والتعمير والإسكان واتش اس بي سي وقطر الوطني نفس السعر.

سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر

واستقر سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر 15.92 جنيه للشراء و16.02 جنيه للبيع وهو السعر ذاته في بنك مصر إيران.

اقرأ أيضا  أسعار العملات الأجنبية عالميا اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

وبلغ سعر العملة الأمريكية في البنك التجاري الدولي أكبر بنك قطاع خاص 15.93 و 16.03 جنيه للشراء والبيع وهو نفس السعر في بنك الإسكندرية والعقاري .

وأعلن البنك المركزي مؤخرًا أن محفظة الاستثمار بالأوراق المالية في مصر سجلت خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2019/ 2020 صافي تدفق للخارج بقيمة 7.9 مليار دولار مقابل صافي تدفق للداخل بقيمة 1.1 مليار دولار في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

اقرأ أيضا  عقبات فى طريق الدفع الإلكتروني .. و«المركزي» يتدخل

وقال البنك المركزي في تقرير ميزان المدفوعات، إن ذلك جاء نتيجة خروج جزء من استثمارات غير المقيمين في الأوراق المالية المصرية بسبب صدمة كورونا التي تعرضت لها الأسواق العالمية لاسيما الأسواق الناشئة، حيث تركز الخروج في الربع الثالث من العام المالي الجاري وخلالها حققت المحفظة صافي تدفق للخارج بقيمة 8.2 مليار دولار مقابل 6.9 مليار دولار صافي تدفق للخارج في الفترة المقابلة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »