بنـــوك

متوسط سعر الدولار يستقر عند 15.99 جنيه لليوم الثانى على التوالى

سجل أعلى سعر بمصرف أبو ظبى الإسلامى

شارك الخبر مع أصدقائك

واصل متوسط سعر الدولار الاستقرار أمام الجنيه بنهاية تعاملات اليوم الإثنين 30-12-2019 عند مستوى 15.99 للشراء و16.09 للبيع لليوم الثانى على التوالى، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزى المصرى.

وسجل الدولار 16 جنيهًا بنحو 16 بنكًا حكوميًّا وخاصًّا، وذلك بعدما كان قد تراجع بشكل مفاجئ تحت هذا المستوى خلال الأسبوع قبل الماضي.

سعر الدولار بعدد من البنوك

صورة ارشيفية

سجل سعر صرف الدولار 16 جنيهًا ببنوك “كريدي أجريكول، والأهلي الكويتي، والمصري الخليجي، والمصرف المتحد، وعوده مصر، والمشرق، والكويت الوطني، والاستثمار العربي، والأهلي المتحد، والتنمية الصناعية.

كما سجل فى بنوك “تنمية الصادرات، ومصر إيران، وHSBC، والإمارات دبي الوطني، والتنمية الصاعية، والكويت الوطني” 16 جنيهاً للشراء.

وتراجع سعر الدولار بنحو 6 قروش دفعة واحدة يوم الإثنين من الأسبوع الماضي، ليكسر مستوى 16 جنيهًا لأول مرة منذ فبراير 2017.

جاء ذلك نتيجة تلقي السوق تدفقات نقدية قوية من المستثمرين الأجانب في أدوات الدين المحلية، بقيمة قاربت 500 مليون دولار، حسبما نقلت تقارير صحفية عن مسئول بالبنك المركزي المصري.

أعلى سعر للدولار بالقطاع المصرفى

وبلغ سعر الدولار 16.01 جنيه كأعلى سعر للشراء بمصرف أبو ظبي الإسلامي.

بينما استقر متوسط سعر الدولار ببعض البنوك عند مستوى 15.99 جنيه للشراء و 16.09 للبيع بنهاية اليوم الأحد 29-12-2019، وفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن البنك المركزي المصري.

العرض والطلب

يذكر أن “المركزي” أطلق الحرية للبنوك المصرية فى تحديد أسعار الدولار أمام الجنيه وفقًا لآليات العرض والطلب مع تأكيده على رقابة السوق بشكل دائم والتدخل فى حالة اختلال هذا المبدأ وحدوث أي مضاربات من شأنها الإضرار بالعملة المحلية.

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي في تصريحات مؤخرًا إن مصر تلقت ما يصل إلى 200 مليار دولار تدفقات بالعملة الأجنبية خلال السنوات الأربع الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »