«متلايف لتأمينات الحياة»: تلقي 97 مليون جنيه تعويضات «كورونا»

إتاحة الاكتتاب والتعويضات آليًّا لمنع الاختلاط

«متلايف لتأمينات الحياة»: تلقي 97 مليون جنيه تعويضات «كورونا»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:05 م, الأثنين, 8 فبراير 21

كشف هيثم طاهر، العضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة، عن تلقيها إجمالي مطالبات خاصة بجائحة كورونا بنحو 97 مليون جنيه.

وقال طاهر إن “متلايف لتأمينات الحياة” سددت تعويضات كورونا لمقدمي الخدمات الطبية والمستفيدين بما يزيد على 45 مليون جنيه حتى يناير 2021.

وأضاف أن التعويضات المنصرفة توزعت بين 28.5 مليون جنيه لتعويضات العلاج الطبي، والنسبة المتبقية والبالغة 16.5 مليون جنيه تعويضات التأمين على الحياة.

وأشار طاهر إلى أن “متلايف” أضافت العديد من مستشفيات العزل الصحي حاليًّا؛ لعدم وجوده فى التعاقدات وقت تفشي الجائحة.

التعاقد مع منصة يداوى لتوصيل الدواء للمنزل

وأكد أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات المحفزة للتعامل عن بُعد فيما يتعلق بأنشطة التأمين الطبى فى “متلايف”، أبرزها التعاقد مع منصة “يداوى” لطلب العميل الأدوية وتوصيلها له حتى باب المنزل، بالإضافة إلى إتاحة الكشف المنزلى والتحاليل الطبية.

وأوضح العضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة أن عدد عملائها فى الوقت الحالى يتراوح بين 450 و500 ألف عميل تتم خدمتهم على أعلى مستوى، بعدة طرق أحدثها فى الوقت الحالى الاكتتاب الآلي لوثائق التأمين، وكذا تعزيز التقديم الإلكتروني للمطالبات، مما رفع مستوى كفاءة الخدمة ودقتها وتقليص المعلومات الزائفة، وذلك تماشيًا مع توجهات الهيئة العامة للرقابة المالية فيما يتعلق بالتحول الرقمي.

وتابع أن شركته قامت بتعزيز استخدام الدفع الإلكترونى عبر العديد من الوسائل الرقمية كوسائل بديلة لدفع الأقساط، مثل بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر والتحويلات المصرفية ومحافظ “فورى” والمحافظ المحمولة.

محفزات لمنع العملاء من الاختلاط حفاظًا عليهم

وأضاف أن الشركة قامت بكل هذه الإجراءات حرصًا على صحة عملائها لتجنب الاختلاط والتعرض لمخاطر انتشار فيروس كورونا، علاوة على تسهيل الخدمة الطبية فى ظل الجائحة.

ومن المعروف أن شركة متلايف لتأمينات الحياة واحدة من الشركات الرائدة فى توفير حلول التأمين محليًّا وعالميًّا. وقد تأسست عام 1997 وهى أول شركة تأمين تدخل السوق المصرية بمساهمة كبيرة من شركة دولية للتأمين على الحياة.

وأثبتت “متلايف” قدرتها على تقديم وتوزيع خطط وخدمات التأمين على الحياة والحوادث والتأمين الصحي والتخطيط للتقاعد وحلول إدارة الثروات لأكثر من مليون عميل.