استثمار

متحف النسيج ينظم احتفالية بمناسبة يوم التراث العالمي

ينظم متحف النسيج المصري بشارع المعز، احتفالية بمناسبة يوم التراث العالمي، تحت عنوان "مهرجان التراث المصرى فى دورته الثالثة.

شارك الخبر مع أصدقائك

ينظم متحف النسيج المصري بشارع المعز، الخميس المقبل، احتفالية بمناسبة يوم التراث العالمي، تحت عنوان “مهرجان التراث المصرى فى دورته الثالثة”، بالتعاون مع الإدارة العامة للحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن الاحتفالية هذا العام خصصت للتراث الأفريقي، بمناسبة رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي وإعلان 2019 عام إفريقيا بمصر.

وأشارت إلى أن احتفالية متحف النسيج ستتضمن معرضاً للحرف التراثية يتم تنظيمه بشارع المعز، وتشارك به مجموعة من الدول الإفريقية، مثل إريتريا والسودان وجنوب السودان والمغرب وتونس وجزر القمر ونيجيريا والكاميرون ومالى إلى جانب فلسطين كضيف شرف ومن مصر يشارك مجموعة من كليات الفنون التطبيقية والفنانين التشكيلين وكبار فنانى الحرف التراثية يمثلون مناطق مصر المختلفة مثل النوبة وسيناء والواحات وبورسعيد والقاهرة وغيرها.

وأوضح الدكتور أشرف أبو اليزيد مدير عام المتحف، أن مجموعة كبيرة ستشارك من قبائل البشارية من حلايب وشلاتين بالاحتفالية، وسيعرضون التراث البشارى من حرف وعروض للأزياء.

وستقدم بعض الدول المشاركة فقرات فنية من التراث الخاص بها على مسرح بيت الشاعر بجوار متحف النسيج، وتنظيم ندوة علمية داخل قاعة المحاضرات بالمتحف في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا حول التراث والعلاقات التاريخية بين مصر وإفريقيا، يعقبها جولات مجانية داخل قاعات المتحف المتختلفة، على أن ينتهي احتفال المهرحان في الخامسة مساء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »