سيـــاســة

«متحف السجون» والعفو عن 34 ألف نزيل.. تطوير منظومة العقاب في ندوة تثقيفية (صور)

ناقشت أوضاع السجناء وطرق التعامل معهم وتأهيلهم للمجتمع، وتقديم الرعاية لهم وأسرهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف قطاع السجون بوزارة الداخلية -اليوم الثلاثاء- عن إنشاء أول متحف لرصد تطور السجون والطرق القديمة في التعامل مع النزلاء منذ الاحتلال.

صور من المتحف

متحف السجون تجسد للعقوبة من عصر الاحتلال

جاء ذلك خلال تنظيم قطاع السجون، ندوة تثقيفية بمنطقة سجون طرة، اليوم، لمناقشة أوضاع السجناء والرعاية الاجتماعية والصحية المقدمة لهم أثناء قضاء فترة العقوبة.

وأوضح اللواء هشام البرادعي مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن المتحف صمم بشكل محترف، وجسد أوضاع غرف النزلاء والحجز الانفرادي، والحرف التي امتهنوها في ذلك الوقت.

اقرأ أيضا  النائب العام يأمر بالطعن على الحكم ببراءة المتهمين بهتك عرض سيدة الكرم
صور من متحف السجون

وضم المتحف، العديد من الأسلحة المستخدمة في الجرائم، وصورًا لبعض الحيل -صعب اكتشافها- التي استخدمها السجناء لتهريب الممنوعات منها المخدرات أو المجوهرات، وغيرها.

من متحف السجون

خطة الإصلاح

وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن الوزارة تطبق خطة إنشاء سجون حديثة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق ودور العبادة وتقديم الخدمات الصحية للسجناء ورعايتهم وأسرهم.

من متحف السجون

ولفت إلى حرص الداخلية على انتهاج فلسفة عقابية تسعى للإصلاح والتهذيب، من أجل تأهيل النزلاء عند خروجهم للمجتمع مرة أخرى، مضيفًا أن أوجه الرعاية الاجتماعية والثقافية والدينية والتعليمية والرياضية شهدت تطورًا شاملًا.

اقرأ أيضا  غرامات جديدة لـ 16 ألف شخص غير ملتزمين بالكمامات
متحف السجون

الحماية من “كورونا”

وأكد على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية في مواجهة “كورونا”، منها تعليق الزيارة من بداية العام حتي إبريل 2020، ووجود بوابات التعقيم والكشف الطبي على النزلاء، وعزل المشتبه فيهم، وأخذ مسحات لهم، ما أدى لعدم ظهور حالات إصابة.

وأوضح أن القطاع أفرج عن 21647 نزيلًا خلال 2020، منهم 3 آلاف من كبار السن، إضافة إلى العفو الرئاسي عن 13036 آخرين، وقبول 2373 طلب تقريب لسجناء من ذويهم.

اقرأ أيضا  في أنشطة تجارية.. كشف قضية غسل أموال بقيمة 115 مليون جنيه

إجراء 472 عملية جراحية للسجناء في عام

وكشف عن إجراء 472 عملية جراحية للسجناء خلال عام 2020، وإرسال 38 قافلة طبية للسجون، إضافة إلى التكفل بسداد مصاريف أبناء السجناء.

وتفقد مساعد وزير الداخلية، أوضاع النزلاء ومصانع الأخشاب والحديد داخل السجن، وحضور مباراة كرة قدم للسجناء، كما عرض فيلمًا تسجيليًا عن أوضاعهم أثناء قضاء فترة العقوبة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »