أسواق عربية

متحدث الوزراء : فتح المطاعم ربما يكون أقرب من أي وقت مضى بضوابط صارمة

وتتمثل الضوابط الفتح التدريجي والعمل بطاقة أقل لمنع التزاحم

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء ، إن قرار فتح المطاعم من الممكن أن يكون أقرب من أى وقت مضى ، حيث يعمل في هذا القطاع عدد كبير من المواطنين ، وتضرروا من قرار الغلق بعد أزمة انتشار فيروس كورونا .

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج القاهرة الآن على قناة العربية الحدث ، هذا القرار ربما يكون الآن أقرب من أى وقت وهيكون فى وسيكون ضوابط صارمة، وسيناقش ذلك في اجتماع خلية الأزمة لمجلس الوزراء، وتتمثل الضوابط الفتح التدريجي والعمل بطاقة أقل لمنع التزاحم.

وأوضح متحدث الوزراء أن هناك اجتماعين لخلية الأزمة الأسبوع الحالي والقادم، سيناقشان موعد وضوابط إعلان فتح دور العبادة والنوادي والمطاعم، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف تعمل على ضوابط فتح المساجد مثل عدم دخول المواطن المسجد دون سجادة خاصة.

وأكد أن قرار عودة الطيران سيكون له نصيب في هذا الاجتماع، موضحا أن اللجنة ستستمع لوزراء السياحة والطيرأن، مشيرا إلى أن توقيتات العودة هي توقعات، مشددا على أن أى عودة ستكون تدريجية.

وأوضح أنه سيتم اتخاذ عقوبات رادعة لمخالفي ضوابط إعادة فتح المطاعم، مشيرا إلى أن هناك اجتماعا آخر لخلية الأزمة الأسبوع المقبل لمناقشة ضوابط ما يتم اتخاذه من قرارات قبل يوم 14 يونيو، وهو موعد انتهاء قرار الوزراء الذي يتم تجديده كل أسبوعين، والخاص بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »