Loading...

متحدث الوزراء: أتوقع صدور الاشتراطات الجديدة للبناء في الأسبوع الأول من ديسمبر

Loading...

قال إنه ليس معنى أن قرار حظر البناء سينتهي غداً في الرابع والعشرين من نوفمبر أن تستأنف حركة البناء في اليوم التالي

متحدث الوزراء: أتوقع صدور الاشتراطات الجديدة للبناء في الأسبوع الأول من ديسمبر
المال - خاص

المال - خاص

11:43 م, الأثنين, 23 نوفمبر 20

توقع السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، صدور الاشتراطات الجديدة للبناء في الأسبوع الأول من ديسمبر.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON”.

وقال: “نتوقع أن يتم ذلك خلال أيام قليلة لكن وحتى لايساء التنفيذ في استئناف حركة البناء مرهون بصدور هذه الاشتراطات الجديدة حيث ليس معنى أن قرار حظر البناء سينتهي غداً في الرابع والعشرين من نوفمبر أن تستأنف حركة البناء في اليوم التالي فالقرار ينص على البدء فوراً في حركة البناء فور صدور هذه الاشتراطات الفنية”.

وأضاف: “قد نتأخر بمدة لاتزيد مثلاً عن أسبوع لتكون في مطلع ديسمبر، خلال الأسبوع الأول منه بعد انتهاء قرار حظر البناء غداً”.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان استعرض في اجتماع مجلس المحافظين اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الضوابط والاشتراطات البنائية المزمع تطبيقها خلال المرحلة الانتقالية، التي سيتم فيها السماح باستئناف أعمال البناء، وضبط وحوكمة العمران، بما يتوافق مع القوانين الحالية إلى حين وضع الإطار الفني والقانوني الجديد لمنظومة رقمية متكاملة.

وقال الدكتور عاصم الجزار في مجلس المحافظين إن هذه “المرحلة الإنتقالية” ستكون 6 أشهر، تبدأ من تاريخ رفع حظر أعمال البناء بالمدن المصرية، وتهدف تلك إلى وضع الإشتراطات والضوابط التخطيطية والبنائية لضبط وحوكمة العمران، وحوكمة منظومة إستصدار تراخيص البناء ومتابعة تنفيذها.

المال - خاص

المال - خاص

11:43 م, الأثنين, 23 نوفمبر 20