طاقة

متحدث الكهرباء: انتهينا من الجزء الفني والإنشائي للربط الكهربائي مع السودان

أوضح أن الربط والتصدير مع السودان سيكون بوابة تصدير الكهرباء الى أفريقيا .

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث بإسم وزارة الكهرباء إن الوزارة أنهت الجزء الفني والإنشائي للربط الكهربائي بين مصر والسودان، مشيرا إلى أنه فى القريب العاجل سيتم التشغيل التجريبي لخطوط الربط بين البلدين.

وأضاف فى مداخلة هاتفية له مع برنامج رأى عام على قناة تن أنه سيتم البدء بحجم 50 ميجا وات للربط وسترتفع تدريجيا فى الفترات المقبلة.

وأوضح أن الربط والتصدير مع السودان سيكون بوابة تصدير الكهرباء الى أفريقيا .

وأكد أن مصر فى الوقت الحالي لديها ربط مع الأردن ب450 ميجا وات و150 ميجا وات مع ليبيا ومن المخطط الربط مع قبرص واليونان فى السنوات المقبلة.

وفق سابق اليوم، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة جهود تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، في ضوء ما تحققه تلك المشروعات من تعزيز للمصالح المتبادلة وتعظيم للاستفادة من الطاقة الكهربائية على مدار العام سواء بالاستهلاك المحلى أو التصدير فيما بين الدول التي تتصل بشبكات الربط.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عرض خلال الاجتماع مع الرئيس تطورات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي مع السودان، موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ خط الربط من الجانب المصري.

كما عرض وزير الكهرباء خطط مصر لزيادة شبكات الربط مع الدول العربية والأفريقية، فضلاً عن خطط تصدير الكهرباء إلى أوروبا عبر قبرص، كما عرض خطوات تطوير التغذية الكهربائية لمنطقة شرق العوينات في سياق اهتمام الدولة بتعزيز الجهود التنموية بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »