لايف

متحدث الصحة عن تطعيم الموظفين بلقاح «كورونا»: مفيش مواطن تعطلت مصالحه «فيديو»

مقار العمل لم تشهد معدلات غياب بخلاف الايام المعتادة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة أنه جرت متابعة دقيقة لليوم الاول لتطبيق القرار الذى أتخذته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بعدم السماح بدخول أي موظف بكافة قطاعات الدولة لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مكان عمله، ولم يكن هناك اي زحام بل كانت هناك سيولة على بوابات دواوين العمل.

و أضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة على فضائية أون أن أسباب السيولة التي شهدها اليوم الاول لتطبيق القرار إلى الفترة الانتقالية التي شهدتها الاجواء منذ بداية نوفمبر وقبل حلول منتصف شهر نوفمبر الجاري ، والدور التوعي الذي لعبه الاعلام في حث الموظفين على تلقي اللقاح قبيل إنتهاء المهلة المقررة.

اقرأ أيضا  هل لقاحات كورونا تؤثر على الخصوبة؟.. دراسة تحسم الجدل

و تابع عبدالغفار بأن الناس قبل وصولها للمكان كانوا بيبقوا جاهزين بشهادات اللقاح سواء كانت ورقية أو إلكترونية ، موضحا أن مقار العمل لم تشهد معدلات غياب بخلاف الايام المعتادة .

قائلا: مشوفناش معدلات مختلفة ، مفيش ناس تعطلت مصالحها بسبب غياب الموظفين ، موضحاً أن ماشهده اليوم الاول بعد تطبيق القرار يعكس نجاح الدولة في تطعيم المواطنين ونجاح المنظومة المعدة مسبقاً قبيل حلول اليوم الاول للتطبيق .

اقرأ أيضا  الصحة: 65% من مصابي «أوميكرون» ليست لديهم الأعراض الشائعة

وبدأت الحكومة أمس الاثنين ، تطبيق القرار الذى أتخذته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدم السماح بدخول أي موظف بكافة قطاعات الدولة لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري فحص pcr.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »