متحدث الحكومة : نحتاج 300 مليار جنيه لإنشاء شبكة تصريف أمطار للقاهرة الكبرى فقط

المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء قال إن مصر دولة ليس لديها شبكات لتصريف الأمطار وهو ماسبب أزمة التكدس

متحدث الحكومة : نحتاج 300 مليار جنيه لإنشاء شبكة تصريف أمطار للقاهرة الكبرى فقط
أحمد صبري

أحمد صبري

9:56 م, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن مصر دولة ليس لديها شبكات لتصريف الأمطار وهو ماسبب أزمة التكدس أمس موضحا أن تكلفة إنشاء شبكة تصريف أمطار للقاهرة الكبرى تصل الى 300 مليار جنيه.

وتسببت الأمطار الغزيرة عصر أمس الى تعطل حركة المرور في عدة مناطق وتسببت في تكدس السيارات وغرق بعض الأنفاق الرئيسة في القاهرة الكبري مثل أنفاق العروبة والأزهر وكذلك تأخير بعد الرحلات الجوية.

وأضاف متحدث الحكومة في مداخلة هاتفية مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد أن ماحدث أمس هو ظروف خارجة عن الإرادة ويحدث للدول الكبرى حيث أن الولايات المتحدة تغلق المصالح الحكومية أثناء الأمطار الشديدة.

وأضاف: “إحنا دولة معندناش شبكة تصريف أمطار وذلك لأن مصر مناخها جاف لذلك لم يتم الانشاء”.

وتابع: “توقعات هيئة الأرصاد لم تكن دقيقة، وفترة سقوط الأمطار كانت في 90 دقيقية فقط وهو أكبر من قوة الشبكة التي تستعوب 5 مللى”.

وتابع: “هيئة الأرصاد توقعت أن معدل سقوط الأمطار سيكون 7مللى لكن حدث أن سقط ضعف الكمية ووصلت الى 15مللي وكمية أمطار تصل لـ 650الف متر مكعب من المياه”

وقال: “محتاجين 300 مليار لشبكة تصريف أمطار بالقاهرة الكبري وليس من الأفضل عمل ذلك علشان يوم أمطار في السنة أم الأفضل توجيه المبلغ للتعليم أو البنية التحية”.