لايف

متحدث الحكومة: مصر من أسرع 5 اقتصادات نموا في العالم (فيديو)

نادر سعد يؤكد أن ما ذكره الملحق الاقتصادي لواشنطن بوست شهادة جدارة تضاف لمصر وللاقتصاد المصري

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، الاثنين، إن مصر من أسرع 5 اقتصادات نموا بالعالم

جاء ذلك في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامجه على مسؤوليتي مساء اليوم، متحدثا عن الملحق الذي نشر عن اقتصاد مصر في صحيفة الواشنطن بوست.

وكان رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، أجرى مقابلة مع مؤسسة Business & Investment نُشرت فى ملحق عن الاقتصاد المصرى، وتم توزيعه مع عدد أمس الأحد لصحيفة “واشنطن بوست” واسعة الانتشار، ونشرت المقابلة تحت عنوان: “الاصلاحات الاقتصادية الجريئة تؤتى عوائد كبيرة”.

شهادة جدارة تضاف لاقتصاد مصر

وقال سعد: “أهم من الأرقام أن تقول صحيفة في حجم الواشنطن بوست، عن الاقتصاد المصري، والتي توزع يوميا 400 ألف نسخة، ويتضاعف هذا العدد يوم الأحد خلال عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة”

وأضاف: “ما قالته عن مصر فهذه شهادة جدارة تضاف لمصر وللاقتصاد المصري”.

وأشار إلى أن تلك الشهادة جاءت بعد 5 أيام من استقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن هذه التطورات تجعل هذا الأسبوع أسبوعا مصريا بامتياز في الولايات المتحدة.، بدأ بزيارة الرئيس السيسي للولايات المتحدة وانتهى بما نشرته الواشنطن بوست الأحد.

ولفت إلى أن الملحق المنشور عن مصر ركز على الاقتصاد المصري، وأهم ما قاله المسئولين المصريون في هذا الملحق هو تعليق الملحق نفسها في إشادته بما قامت به مصر من خطوات للاصلاح الاقتصادي تحت قيادة الرئيس السيسي.

الملحق الاقتصادي الداعم لمصر نشر في توقيت هام وذات دلالة

وقال : “بدون هذه الإصلاحات، كما قال رئيس الوزراء، لم يكن ستقوم للاقتصاد المصري قائمة، وهي عبارة صحيحة، ولم نكن نصل إلى أن يكون الاقتصاد المصري واحد من أكثر 5 اقتصاديات دول ناشئة من حيث سرعة النمو”.

وأكد أن الاقتصاد المصري واحد من أسرع 5 اقتصاديات نموا في العالم، وهي شهادة معظم المؤسسات الدولية.

وقال إن توقيت نشر هذا الملحق مهم في هذا الأسبوع الذي استضافت فيه واشنطن اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولي، وتم نشر هذا الملحق في آخر يوم من هذه الاجتماعات حتى يتثنى توزيعه داخل أروقة الصندوق والبنك الدولي

ويضم الملحق جزء عن السياحة والاستثمار والسياسة الخارجية المصرية ونجاحاتها ، وغيرها من المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك