بنـــوك

متجاوزا متوسط السوق .. بنك القاهرة يحقق نسبة تشغيل قروض للودائع بنحو 52%

محققًا 90% نمو في المشروعات الصغيرة والمتوسطة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال بنك القاهرة إن نسبة تشغيل القروض الى الودائع بلغت 52% بنهاية ديسمبر الماضى، فى إطار الحرص على تعزيز وتنمية المحفظة في قطاعات مختلفة مثل تمويل الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى التجزئة المصرفية.

وسجل هذا المؤشر متوسط 44.1% بالقطاع المصرفى نهاية نوفمبر الماضى ، وفق بيانات النشرة الإحصائية الشهرية للبنك المركزى المصرى.

وقال بنك القاهرة فى بيان ، الثلاثاء، إن محفظة قروض الشركات الكبرى ارتفعت لتصل إلى نحو 40 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2019، من خلال تدبير العديد من العمليات التمويلية الكبرى على مستوى القطاعات الاقتصادية المختلفة أبرزها قطاعات الأسمدة، المقاولات، البترول، التطوير العقاري، الصناعات الغذائية، الأدوية، البتروكيماويات، الكهرباء، مواد البناء، صناعة السكر، المطاحن، نشاط التأجير التمويلي، قطاع الحديد والصلب، وسائل النقل.

وفى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حقق البنك نتائج متميزة حيث بلغت نسبة النمو نحو 90 % ليصل إجمالي حجم المحفظة إلي نحو 13.7مليار جنيه عام 2019.

أشار بنك القاهرة الى وصول محفظة التمويل متناهي الصغر الى نحو 7 مليار جنيه بنهاية عام 2019، كما بلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو 7 مليار جنيه أيضا ، ليصل البنك بتلك المحفظة إلي نسبة الـ 20% من اجمالي محفظة ائتمان البنك المقرره من البنك المركزي المصري.

وارتفعت محفظة التجزئة المصرفية بنحو 4 مليارات جنيه لتصل إلي 26 مليار جنيه بنهاية العام المالى 2019 ، مدفوعة بالحرص علي تقديم خدمات ومنتجات تجزئة مصرفية متنوعة بالأخص البطاقات بمختلف أنواعها سواء بطاقات ائتمان وخصم ومدفوعة مقدماً.

وأعلن بنك القاهرة عن استحداث إدارات جديدة وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية ومنها خدمة ثروة لكبار العملاء «Wealth Management» والتي تم تصميمها لتلبي احتياجات كبار عملاء بنك القاهرة من خلال تقديم مجموعة متنوعة ومنتقاه من المنتجات والخدمات المصرفية وغير المصرفية كصالات خدمات كبار العملاء VIP Lounges حيث تم تشغيل عدد 5 صالات لخدمات كبار العملاء بنهاية 2019 .

بينما من المستهدف أن يصل عدد صالات خدمة كبار العملاء إلى 30 بنهاية 2020 بالإضافه إلى مركز اتصال حصرى لتلك الشريحة من العملاء و خدمات االـConcierge، وجاء ذلك في إطار حرص البنك لتقديم خدمة متميزة لهذه الشريحة من العملاء، واجتذاب عملاء جدد.

ويعد بنك القاهرة من البنوك الرائدة في مجال خدمة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم حلول تمويلية تناسب احتياجات العملاء بمختلف القطاعات ووفقا لكل شريحة من العملاء، وأيضا تقديم خدمة تناسب متطلبات العملاء في مختلف القطاعات من خلال شبكة الفروع في جميع محافظات الجمهورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »