اقتصاد وأسواق

مبيعات ماكدونالدرز تهبط بمستويات أقل من التقديرات

أيمن عزام

سجلت شركة ماكدونالدز أكبر سلسلة مطاعم في العالم ،تراجعاً في مبيعاتها خلال اكتوبر بمستويات تقل عن التقديرات، وهو ما يؤشر إلى اتجاه الشركة للتعافي.  

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام

سجلت شركة ماكدونالد أكبر سلسلة مطاعم في العالم ،تراجعاً في مبيعاتها خلال اكتوبر بمستويات تقل عن التقديرات، وهو ما يؤشر إلى اتجاه الشركة للتعافي.  

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن الشركة التي تتخذ من ولاية الينوي مقرا لها  ان المبيعات العالمية لمطاعم  الشركة قد هبطت بنسبة 0.5%، نزولا من تقديرات بتراجع نسبته 2.2%. وهبطت مبيعات الشركة في الولايات المتحدة بنسبة 1%، نزولا  من تراجع بنسبة 4.1% في سبتمبر.

وتتواجد سلاسل مطاعم الشركة في 14,200 مكان داخل الولايات المتحدة، وتسعى للتأقلم مع المنافسة المتصاعدة مع سلاسل مطاعم للوجبات السريعة مثل Chipotle Mexican Grill، خصوصا أن هذه المنافسة تدفعها لتقليص اسعار وجباتها.  

وتبذل الشركة جهودا للخروج من الانكماش الحالي في مبيعاتها عن طريق تحسين وتنويع وجباتها، وتسعى الشركة كذلك لإعادة تنظيم مطاعم  داخل الولايات المتحدة.

وارتفعت اسهم الشركة بنسبة 1.1% لتصل الى 96.17 دولار في بداية التعاملات بعد اصدار نتائجها. وخسرت الشركة نسبة 2% من اسهمها خلال العام الجاري حتى نهاية الأسبوع الماضي، بينما طرأت تغييرات طفيفة على اسهمها المقيدة في مؤشر ستاندر اند بورز 500 لاسهم شركات المطاعم. 

شارك الخبر مع أصدقائك