سيــارات

مبيعات سوق الميكروباص تقفز 120% خلال النصف الأول (جراف)

لتصل إلى 6.3 ألف مركبة

شارك الخبر مع أصدقائك

قفزت مبيعات سوق الميكروباص بنسبة 120%، لتصل إلى 6 آلاف و309 وحدات خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ2866 مركبة فى الفترة المقابلة من العام السابق، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

استحوذت العلامة التجارية «كينج لونج» على النصيب الأكبر من مبيعات «الميكروباص» بنسبة بلغت 45% مسجلة 2827 وحدة، من إجمالى مبيعات تلك الفئة من المركبات التى بلغت 6 آلاف و309 وحدات، خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى.

اقرأ أيضا  «أوتوموبيلك» تدخل سوق السيارات بتوزيع 3 ماركات تجارية

وحلت «جولدن دراجون» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق «الميكروباص» بحصة سوقية 31% بعد تمكنها من بيع وتسويق 1942 مركبة خلال تلك الفترة.

وجاءت «تويوتا» فى المرتبة الثالثة بقائمة مبيعات الميكروباص مستحوذة على حصة سوقية 16% بإجمالى بيع 995 وحدة خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضى.

اقرأ أيضا  توقعات بهبوط المبيعات العالمية للسيارات بنسبة 20% بختام العام

وتمركزت «بريليانس- جنبى» فى المرتبة الرابعة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق الميكروباص، مستحوذة على حصة سوقية 3% بإجمالى بيع 183 مركبة، أعقبتها «شيفروليه» فى المركز الخامس بحصة بلغت 2% بواقع 170 وحدة.

وظهرت العلامة التجارية «فوتون» فى المرتبة السادسة بقائمة مبيعات «الميكروباص» بحصة سوقية 1% بعد تمكنها من بيع 85 وحدة خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا  مبيعات السيارات في أوروبا تتراجع 18.9% خلال أغسطس (جراف)

واحتلت «فيكتورى» فى المرتبة السابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع «الميكروباص» مستحوذة على حصة سوقية 1% مسجلة بيع 55 وحدة.

وحصدت «فورد» المرتبة الثامنة مستحوذة على حصة سوقية من مبيعات الميكروباص 1% بعدما أن استطاعت بيع 52 مركبة خلال النصف الأول من العام الحالى.

وتوضح الجراف التفاعلى التالى؛ قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع “الميكروباص” خلال النصف الأول من 2020:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »