عقـــارات

مبيعات «بولاريس باركس» 150 مليون جنيه بمشروع مدينة السادات

المساحة التى باعتها الشركة حتى الآن تتخطى 200 ألف متر مربع

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف باسل شعيرة، نائب مدير عام شركة «بولاريس باركس» للتطوير الصناعي، أنها حققت مبيعات حتى الآن تقدر بنحو 150 مليون جنيه من مشروعها في مدينة السادات.

 وقال – فى تصريحات لـ «المال»- إن المساحة التى باعتها الشركة حتى الآن تتخطى 200 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن مقاول التنفيذ سيعاود العمل فى المشروع الشهر المقبل بعد توقفه خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.

وتعمل المجموعة حاليًا على مشروعين الأول : بمساحة مليون و400 ألف متر مربع فى السادات، والثانى : مجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 55 ألف متر مربع.

وأوضح «شعيرة» أن أنشطة وحدات السادات التى باعتها الشركة متنوعة ما بين صناعات غذائية وهندسية ومواد بناء، لافتا إلى أن مساحة المنشأة تبدأ من 5 آلاف متر مربع.

وأشار إلى أن شركته كانت تستهدف بيع 250 ألف متر مربع خلال 2020، لكن الواقع تخطى المستهدف، متوقعا أن تتعدى مبيعات المشروع 400 ألف متر بنهاية العام.

وقال – فى تصريحات سابقة- إن أزمة كورونا لها تأثير محدود على قطاع التطوير الصناعى، نظرا لحاجة الدولة إلى دوران عجلة الاقتصاد وبناء المصانع والوحدات الإنتاجية اللازمة لتوفير احتياجات السوق المحلية من الغذاء والدواء وغيرها من السلع الأساسية.

يشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية عادت إلى العمل بنظام المطور الصناعى خلال أبريل 2017 الذى يعتمد على تولى مجموعة شركات من القطاع الخاص أو الهيئات الاقتصادية الحكومية، مهمة ترفيق الأراضى الصناعية.

 وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وطبقَا لبيانات موقع هيئة التنمية الصناعية، بلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12 تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »