سيــارات

مبيعات السيارات اليابانية تتراجع 5.7% في مصر خلال 5 شهور (جراف)

لتصل إلى 12.6 ألف مركبة

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت مبيعات السيارات اليابانية المنشأ في السوق المحلية بنسبة 5.7%، لتصل إلى 12 ألفًا و614 مركبة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ13 ألفًا و376 وحدة خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

رصدت “المال” تطور مبيعات العلامات اليابانية في السوق المحلية خلال الفترة من يناير حتى مايو الماضي، استنادًا إلى الإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، الصادرة عن الفترة الممتدة من يناير حتى مايو الماضى.

اعتلت العلامة التجارية “تويوتا” قمة مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الياباني بعد تمكنها من بيع 6 آلاف و276 سيارة خلال تلك الفترة.

وجاءت “نيسان” في المرتبة الثانية بقائمة الماركات اليابانية الأكثر مبيعًا لسيارات الركوب مسجلة بيع 5 آلاف و512 وحدة، أعقبتها «سوزوكي» في المركز الثالث بإجمالى بيع 465 مركبة.

حصدت العلامة اليابانية “ميتسوبيشي” المرتبة الرابعة بعد أن استطاعت بيع وتسليم 345 سيارة في السوق المحلية، تلتها “سوبارو” في المركز الخامس مسجلة بيع 172 سيارة.

حلّت “هوندا” في المرتبة السادسة بقائمة مبيعات السيارات اليابانية المنشأ بعدما أن تمكنت من بيع 171 مركبة خلال الفترة من يناير حتى مايو الماضي.

وظهرت “لكزس” في المرتبة السابعة بعد أن استطاعت بيع وتسليم 12 مركبة، أعقبتها “مازا” في المركز الثامن بعد توقف مبيعاتها عند مستوى 11 وحدة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي قائمة مبيعات العلامات اليابانية في مصر خلال الفترة من يناير حتى مايو الحالي:

«تويوتا كورولا» تتصدر مبيعات السيارات اليابانية في مصر

تصدرت «تويوتا كورولا» قائمة مبيعات السيارات اليابانية المنشأ في السوق المحلية بعد تمكنها من بيع 5 آلاف و458 مركبة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

وجاء طراز «نيسان صني» ذات النسخة المجمعة محليًّا في المرتبة الثانية بقائمة الطرازات اليابانية المنشأ الأكثر مبيعًا فى مصر مسجلة 3610 وحدة، أعقبتها «نيسان قشقاي» في المركز الثالث بإجمالي بيع 902 مركبة.

وحصد طراز «نيسان سنترا» ذات النسخة المجمعة محليًّا المرتبة الرابعة، بعد أن استطاعت بيع 480 سيارة، تبعتها «سوزوكي ألتو» في المركز الخامس بواقع 416 وحدة.

وحلّت «تويوتا راش» في المرتبة السادسة بقائمة مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الياباني محققة بيع 326 وحدة، أعقبتها «تويوتا فورتشنر» في المركز السابع بنحو 332 سيارة.

وتمركزت «ميتسوبيشي إكليبس» في المرتبة الثامنة، بعد أن حققت بيع 230 مركبة، تلتها «سوبارو XV» في المركز التاسع بواقع 172 وحدة.

وجاءت «نيسان باترول» في المرتبة العاشرة بقائمة مبيعات السيارات اليابانية المنشأ فى مصر بإجمالى بيع 170 مركبة، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

ويوضح الجراف التفاعلي قائمة مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الياباني فى مصر خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »