سيــارات

مبيعات السيارات الكهربية تتضاعف في إيطاليا النصف الأول من 2020

زادت مبيعات تلك السيارات بمعدل الضعف على أساس سنوي إلى 10 آلاف

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت مبيعات السيارات الكهربية في إيطاليا بمعدل الضعف في النصف الأول من العام الجاري، مسجلة بذلك نموا غير مسبوق برغم التحديات الصعبة التي تشهدها صناعة السيارات في البلد الأوروبي في الشهور الأخيرة على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف بـ “كوفيد-19″، وفقا لما نشره موقع “إنسايد إي في” المتخصص في تغطية أخبار السيارات الكهربية.

وتعتبر إيطاليا، رابع أكبر سوق لصناعة السيارات في أوروبا، من بين الدول التي تشهد زيادة مضطردة في استخدام السيارات الكهربية، وتحل خلف دول أوروبية أخرى مثل المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وكذلك الدول الإسكندينافية من حيث الحصة السوقية للسيارات الكهربية وكذا السيارات الهجين.

اقرأ أيضا  قائمة أسعار السيارات الفان في مصر خلال نوفمبر

لكن ذلك لم يمنع سوق السيارات الكهربية الإيطالية من أن تسجل طفرة في الستة شهور الأولى من 2020، حيث زادت مبيعات تلك السيارات بمعدل الضعف على أساس سنوي إلى 10 آلاف وحدة، فيما هبط سوق السيارات الإيطالية بوجه عام بواقع النصف تقريبا (-46%)، ما يعادل مبيعات بأقل من 600 ألف وحدة، وبأقل من عام سابق بحوالي مليون وحدة، بسبب أزمة كورونا.

اقرأ أيضا  «شعبة السيارات» تطالب بالتوسع فى إقامة محطات التموين بالغاز الطبيعى

وهذا يعني أن الحصة السوقية للسيارات الكهربية الآن تلامس ما نسبته 1.7%، بزيادة من 0.46% قبل عام.

وفي المقابل سجلت مبيعات السيارات الهجين التي تتصل بمصدر شحن كهربي معدل نمو أفضل من نظيرتها الخاصة بالسيارات الكهربية، حيث ارتفعت بحوالي 5 آلاف و 800 وحدة في يونيو، بارتفاع نسبته 132% من 2.700 وحدة في النصف الأول من العام 2019.

اقرأ أيضا  «الأوفر برايس» يتراجع للأسبوع الثاني .. هبوط أسعار السيارات في مصر (فيديو)

وتبلغ الحصية السوقية لسوق السيارات الهجين التي تتصل بمصدر شحن كهربي الآن 1%، بزيادة من 0.22% في العام الماضي.

وتصدرت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تيسلا موتوز” مبيعات السيارات الكهربية العالمية، حيث باعت 125,800 سيارة خلال الشهور الخمسة الأولى من 2020.، بزيادة 3ر13 % من 111 ألف وحدة قبل عام.

جدير بالذكر أن شركات صناعة السيارات العالمية باعت 710,100 وحدة في فترة الخمسة أشهر، بانخفاض نسبته 20 % عن 891,400 وحدة قبل عام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »