سيــارات

مبيعات السيارات الرياضية «SUV» بمصر تقفز 19.7% خلال يناير وفبراير (جراف)

لتصل إلى 4.7 ألف مركبة

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» ارتفاعًا بنسبة 19.7% لتصل إلى 4 آلاف و727 مركبة في السوق المحلية، خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، مقارنة مع 3 آلاف و949 وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

بحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تصدَّر طراز «كيا سبورتاج» قمة مبيعات السيارات الرياضية «SUV»، بعد تمكنها من بيع وتسليم 1131 مركبة خلال تلك الفترة.

وجاءت «هيونداي توسان» في المرتبة الثانية بقائمة مبيعات السيارات الرياضية مبيعًا بإجمالي 973 مركبة، تبِعتها «ام جي ZS» في المركز الثالث بعد أن حققت بيع 941 وحدة.

احتلّت «بيجو 3008» المرتبة الرابعة، بعد أن استتطاعت بيع وتسليم 547 سيارة، تلتها «شيري تيجو» في المرتبة الخامسة التي بلغت مبيعاتها 508 وحدة.

ظهرت نيسان قشقاي في المرتبة السادسة بقائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مبيعًا بعد أن تمكنت من بيع 483 مركبة، تبِعتها «سيتروين C5» في المركز السابع بإجمالي بيع 405 وحدات.

احتلّ طراز «أوبل جراند لاند» في المرتبة الثامنة التي قُدرت مبيعاتها 240 سيارة، تلتها «إم جي RX5» في المركز التاسع بإجمالي بيع 208 سيارات.

تمركزت «تويوتا راش» في المرتبة العاشرة بقائمة مبيعات سيارات الركوب الرياضية «SUV»، بعد أن استطاعت بيع 171 مركبة في السوق المحلية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مبيعًا في السوق المحلية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »