سيــارات

مبيعات السيارات الرياضية الكورية «SUV» تقفز إلى 600 ألف مركبة فى 2020

باعت شركات تصنيع السيارات الكورية الخمس إجمالي 615,982 وحدة العام الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت بيانات اليوم الأحد، أن المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) التي تنتجها شركات تصنيع السيارات الكورية ارتفعت مبيعاتها بشكل حاد لتتجاوز 600 ألف وحدة لأول مرة في عام 2020 على خلفية تزايد شعبية التخييم بالسيارات وموديلاتها الجديدة، بحسب وكالة يونهاب.

وباعت شركات تصنيع السيارات الكورية الخمس : هيونداي موتور، وكيا موتورز، وجي إم كوريا، وسامسونج رينو، وسانج ريونج موتور- إجمالي 615,982 وحدة العام الماضي، بزيادة قدرها 15.3% عن العام السابق، في كوريا وفقًا لجمعية مصنعي السيارات (KAMA).

مبيعات مركبات الدفع الرباعي شكلت 44.8%

وذكرت الجمعية أن مبيعات شركات تصنيع السيارات الكورية من مركبات الدفع الرباعي شكلت 44.8% من إجمالي مبيعات السيارات في عام 2020، ارتفاعا من 41.3% قبل عام.

وعزا مسؤولو الصناعة زيادة شعبية سيارات الدفع الرباعي إلى الطلب المتزايد على السفر المحلي وسط جائحة فيروس كورونا، وإطلاق شركات صناعة السيارات لموديلات جديدة.

اقرأ أيضا  اعتبارًا من غد.. أسعار سيارات «هيونداي أكسنت RB» ترتفع 1000 جنيه

وباعت شركة هيونداي موتور، الشركة الرائدة في صناعة السيارات في البلاد، 248,242 سيارة دفع رباعي، بزيادة سنوية قدرها 3.9%، بفضل مبيعاتها القوية من طرازات “باليسيد Palisade” و”سانتا في “Santa Fe و”توسون Tucson”.

كما ارتفعت مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من قبل شركتها الشقيقة كيا موتورز بنسبة 21.3% لتصل إلى 196,453 وحدة خلال الفترة. وكانت “سورينتو” SUV متوسطة الحجم هي الطراز الأكثر مبيعًا في القطاع بمبيعات 82,275 وحدة العام الماضي.

تراجعت المبيعات الخارجية 10.2% نوفمبر الماضى

وأظهرت بيانات سابقة تراجع المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية 10.2% نوفمبر الماضى، مقارنة بنفس الفترة خلال 2019، في أعقاب عودة انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم.

اقرأ أيضا  «نيسان» تهيمن على مبيعات السيارات المجمعة محليًا خلال يناير (جراف)

وبلغت المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية ما مجموعه 190,657 وحدة في نوفمبر وفقا لبيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة. 

وباعت شركات تصنيع السيارات الكورية 1,714,702 وحدة في الخارج في الفترة من يناير إلى نوفمبر من هذا العام، بانخفاض قدره 21.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية مرة أخرى بنسبة 3.2% في أكتوبر مع تأثير جائحة كورونا على الطلب العالمي.

وشهدت شركة هيونداي موتور، الشركة الرائدة في الصناعة، تراجعا قدره 1.2% على أساس سنوي في نوفمبر بسبب ركود الطلب العالمي.

ومن ناحية أخرى، ارتفعت صادرات شركة كيا موتورز التابعة لشركة هيونداي موتور، بنسبة 3.6% نتيجة المبيعات القوية للطرز الصديقة للبيئة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وانخفضت صادرات شركة جنرال موتورز كوريا، الوحدة الكورية الجنوبية لشركة جنرال موتورز، بنسبة 54.2% جراء تأثير إضراب العمال عن العمل.

اقرأ أيضا  «كيا» تستهدف زيادة مبيعاتها إلى 3 ملايين سيارة خلال العام الحالى

وزادت صادرات شركة سانغ يونغ موتوربنسبة 71%، بينما تراجعت صادرات رينو سامسونغ موتورز بنسبة 88.7%.

ارتفعت المبيعات الخارجية 7.5% على أساس سنوي إلى أمريكا الشمالية

وبالنسبة للمناطق، ارتفعت المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية بنسبة 7.5% على أساس سنوي إلى أمريكا الشمالية في نوفمبر، و2.5% إلى الاتحاد الأوروبي، بينما تراجعت الصادرات بنسبة 8.3% إلى دول أوروبا الشرقية.

وأظهرت البيانات أن الصادرات إلى الدول الآسيوية انخفضت بنسبة 4.4% على أساس سنوي في نوفمبر.

وانخفض إنتاج السيارات الإجمالي لكوريا الجنوبية بنسبة 3.5% إلى 324,472 وحدة في أعقاب النزاعات العمالية في جنرال موتورز كوريا وكيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »