سيــارات

مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا تعاود النمو بنسبة 1.2%

شهدت مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا عودة إلى النمو في يوليو الماضي، حيث ارتفعت التسجيلات الجديدة للمركبات بنسبة 1.2% خلال الفترة السابقة، وفقا لما أظهرته بيانات رسمية. وأوضحت البيانات الصادرة عن "جاتو دايناميكس" أن نسبة مبيعات السيارات في القارة العجوز…

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا عودة إلى النمو في يوليو الماضي، حيث ارتفعت التسجيلات الجديدة للمركبات بنسبة 1.2% خلال الفترة السابقة، وفقا لما أظهرته بيانات رسمية.

وأوضحت البيانات الصادرة عن “جاتو دايناميكس” أن نسبة مبيعات السيارات في القارة العجوز وصلت إلى مليون و325 ألف و 600 سيارة في الشهر الفائت، وجاءت الزيادة مدعومة بالطلب على السيارات الكهربية والهجين.

وبلغ إجمالي مبيعات السيارات الكهربية والهجين 96 ألف، بزيادة نسبتها 29%، قياسا بنظيرتها في يوليو من العام 2018، لكن تبقى السيارات الكهربية هي التي اقتنصت نصيب الأسد من تلك الزياداة.

وقال فيليب مونوز المحلل العالمي في مؤسسة “جاتو دايناميكس”:” حتى إذا ما كانت لا تزال تشكل جزء هامشيا نسبيا من السوق الإجمالي، تصبح السيارات الكهربية بلا شك هي البقعة المضيئة في تلك الصناعة الحيوية خلال تلك الأوقات العصيبة”.

وساعدت الزيادة في المبيعات على إنعاش الحصة السوقية الإجمالية للسيارات التي تعمل بالوقود من 5.8% إلى 7.4%،

واستمرت مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل في التراجع، بعد أن قل اهتمام المستهلكين بشرائها، مسجلة تراجعا بنسبة 31%- أي بانخفاض نسبته 5% مقارنة بالعام 2018.

ومع ذلك لم يكن النمو المتحقق في مبيعات السيارات في يوليو كافيا لتعويض الأداء العام للسوق في العام الحالي، والذي شهد انخفاضا بنسبة 2.5% في المبيعات منذ يناير، قياسا بـ 2018.

وفي هذا الصدد قال مونوز: ” هناك حالة عدم يقين في أوروبا، ففي أعقاب سنوات عديدة من النمو، يُظهر السوق علامات على التباطؤ والتي ستستمر على الأرجح إذا ما أخفق الاقتصاد الألماني في النمو مجددا”.

وتظل “فولكسفاجن جولف” هي السيارة الأكثر شعبية في القارة العجوز، تليها سيارات “بولو” في المركز الثاني، ثم سيارات الدفع الرباعي “تيجوان” و”تي-آر أو سي”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »