سيــارات

مبيعات السيارات الأوروبية تقفز 63% في مصر بالنصف الأول من العام (جراف)

لتصل إلى 20.8 ألف مركبة

شارك الخبر مع أصدقائك

قفزت مبيعات السيارات الأوروبية في السوق المحلية، بنسبة 63% لتصل إلى 20 ألفًا و806 مركبات خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة 12 ألفًا و780 وحدة في الفترة المقابلة من العام السابق، وفقًا للإحصاءات الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

حافظت العلامة الفرنسية “رينو” على تمركزها فى قائمة الماركات الأوروبية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب “الملاكي” بإجمالى بيع 5964 مركبة خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضى.

اقرأ أيضا  تراجع الطلب على سيارات الركاب بأوروبا في 8 شهور خلال 2020

وجاءت “فيات الإيطالية” في المرتبة الثانية بقائمة مبيعات السيارات الأوروبية فى السوق المحلية، بعدما أن حقت بيع 5191 مركبة، أعقبتها «أوبل» فى المركز الثالث مسجلة بيع 3410 سيارات.

وحلت العلامة التجارية “بيجو” فى المرتبة الرابعة بعدما أن تمكنت من بيع وتسليم 2747 سيارة، تبعتها «سيتروين» في المركز الخامس بواقع 1971 مركبة.

اقرأ أيضا  مطالبات للحكومة بوضع خطة للكهربائية تتضمن البنية التحتية والقوانين المنظمة

وتمركزت «لاند روفر» في المرتبة السابعة بقائمة العلامات الأوروبية الأكثر مبيعًا للسيارات فى مصر مسجلة بيع 474 سيارة، تلتها “ألفا روميو” في المركز الثامن بإجمالى بيع 122 مركبة.

وظهرت “جاكور” في المرتبة التاسعة بقائمة مبيعات السيارات الأوروبية في مصر بعدما أن حققت بيع 69 سيارة خلال النصف الأول من العام الحالي.

اقرأ أيضا  تبدأ من 200 ألف جنيه.. أسعار سيارات كيا سيد المستعملة

ويوضح الجراف التفاعلي التالي، قائمة الماركات الأوروبية الاكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب “الملاكى” في مصر خلال أول 6 أشهر من 2020:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »