سيــارات

مبيعات السيارات الأمريكية تهبط 14% بمصر خلال 5 شهور (جراف)

تراجعت مبيعات السيارات الامريكية، بنسبة 14% لتصل إلى 5.2 ألف مركبة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، مقابل 6 آلاف وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت مبيعات السيارات الأمريكية تراجعًا، بنسبة 14% لتصل إلى 5 آلاف و204 وحدة خلال الشهور الحمسة الأولي من العام الحالي، مقارنة بـ 6 آلاف و30 وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق؛ وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

ورصدت «المال» تطور مبيعات سيارات الركوب الملاكى ذات المنشأ الأمريكي خلال الشهور الخمسة الأولى من 2019؛ والتى شهدت مبيعات العلامة «شيفروليه» انخفاضًا، بنسبة 8.3% لتصل إلى 3 آلاف و913 وحدة، مقابل 4 آلاف و270 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وسجلت مبيعات العلامة فورد الامريكية تراجعًا، بنسبة 26%، بعد تمكنها من بيع 775 سيارة، مقابل 1048 مركبة.

وشهدت مبيعات العلامة جيب إنخفاضًا، بنسبة 27.6%، بعد أن استطاعت بيع 515 سيارة، مقارنة بـ 712 وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وتمكنت العلامة كرايسلر الأمريكية من بيع سيارة واحدة من طراز «باسيفيكا» خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

شيفروليه «اوبترا» تتصدر مبيعات السيارات الامريكية

تصدرت شيفروليه اوبترا قمة مبيعات السيارات الأمريكية، بعد تمكنها من بيع 1764 وحدة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى.

جاءت شيفروليه افيو فى المرتبة الثانية بقائمة مبيعات السيارات الأمريكية مسجلة بيع 1132 وحدة، تبعها «لانوس» بإجمالي بيع 906 مركبة.

ويذكر أن الطرازات الثلاثة من العلامة شيفروليه هى «اوبترا، وافيو، ولانوس» يتم تجمعيهم محليًا فى مجموعة مصانع جنرال موتورز فى مصر.

وحلت فورد كوجا فى المرتبة الرابعة بعد تمكنها من بيع 371 سيارة، تلتها جيب «جراند شيروكي» بواقع 292 مركبة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى.

وتمركزت فورد«اكو سبورت» فى المرتبة السادسة بعد تمكنها من بيع 212 وحدة، تبعتها جيب «رينيجيتد» بإجمالى بيع 194 سيارة.

وحصدت فورد «فيوجن» فى المرتبة الثامنة بعد أن استطاعت بيع 126 مركبة، تلتها شيفروليه «ماليو» مسجلة بيع 48 وحدة.

وظهرت فورد « فيستا» الجديدة فى المرتبة العاشرة بقائمة مبيعات السيارات الأمريكية بعد تمكنها من بيع 36 سيارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »