سيــارات

مبيعات السيارات الأمريكية تتراجع 15.5% خلال 7 شهور (جراف)

انخفضت مبيعات العلامة «شيفروليه»، بنسبة 6.8% لتسجل 5.6 ألف سيارة، مقارنة بـ6 آلاف وحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت مبيعات السيارات الأمريكية المنشأ، بنسبة 15.5% لتصل إلى 7 آلاف و580 وحدة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ8 آلاف و973 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق، طبقًا للإحصائيات المعلَنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

ورصدت بوابة «المال» تطور مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الأمريكى، خلال الفترة الممتدة من يناير حتى يوليو الماضى؛ والتى شهدت مبيعات العلامة شيفروليه انخفاضًا، بنسبة 6.8% لتصل إلى 5 آلاف و675 وحدة، مقابل 6 آلاف و93 مركبة.

وسجلت مبيعات العلامة الأمريكية «فورد» الأمريكية هبوطًا، بنسبة 36.6% لتسجل 1114 سيارة، مقارنة بـ1758 مركبة.

كما انخفضت مبيعات «جيب» بنسبة 29.5% لتصل إلى 790 وحدة، مقابل 1122 وحدة.

على الجانب الآخر حققت العلامة كرايسلر الأمريكية بيع سيارة واحدة من طراز «Pacifica» خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى.

«شيفروليه أوبترا» تتصدر قمة مبيعات السيارات الأمريكية

كشف «أميك» عن تصدر طراز شيفروليه أوبترا قمة سيارات الركوب ذات المنشأ الأمريكى الأكثر مبيعًا، وذلك بعد تمكنها من بيع 2588 وحدة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى.

وحلّت شيفروليه أفيو فى المرتبة الثانية بعد أن استطاعت بيع 1859 وحدة، تبعتها «لانوس» التى بلغت مبيعاتها 1079 سيارة.

تجدر الإشارة إلى شركة المنصور للسيارات، وكلاء العلامة شيفروليه، تقوم بتجميع الطرازات الثلاثة، وهى «أوبترا، وأفيو، ولانوس» فى مصانع جنرال موتورز.

ووفقًا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات، جاء طراز فورد كوجا فى المرتبة الرابعة بقائمة السيارات الأمريكية الأكثر مبيعًا، بعد أن استطاعت بيع 482 وحدة، تبعتها «ايكو سبورت» التى بلغت مبيعاتها 399 مركبة.

وحصدت جيب جراند شيروكي فى المرتبة السادسة، بعد تمكنها من بيع 392 سيارة، تلتها «رينيجيتد» بواقع 355 مركبة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى.

وتمركزت فورد فيوجن فى المرتبة الثامنة، بعد أن استطاعت بيع 127 مركبة، تبعتها «فيستا» مسجلة بيع 73 سيارة.

واحتلّت شيفروليه ماليبو في المرتبة العاشرة بقائمة مبيعات السيارات الأمريكية الأكثر مبيعًا، بعد تمكنها من بيع 54 وحدة، خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »