اقتصاد وأسواق

مبيعات التجزئة الأمريكية ترتفع بنسبة 0.6% في مايو

امريكا - ارشيفية أيمن عزام:   ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية في مايو لمستويات تخطت التوقعات، كما انخفضت للمرة الأولى طلبات الحصول على إعانات البطالة، مما يؤشر على قوة الأداء الإقتصادي وقدرته على مواجهة السياسات التقشفية التي أقرتها الحكومة الأمريكية.  …

شارك الخبر مع أصدقائك


امريكا – ارشيفية


أيمن عزام:

 
ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية في مايو لمستويات تخطت التوقعات، كما انخفضت للمرة الأولى طلبات الحصول على إعانات البطالة، مما يؤشر على قوة الأداء الإقتصادي وقدرته على مواجهة السياسات التقشفية التي أقرتها الحكومة الأمريكية.
 
وتشير البيانات التي صدرت اليوم الخميس إلى ارتفع اسعار المنازل وتسجيل صعود منتظم في عدد الوظائف التي تم توفيرها، وهو ما ساهم في تعزيز ثقة المستهلك وصعودها في مايو لمستويات مرتفعة لم تبلغها خلال سنوات عديدة ماضية.
 
ولجأ بنك الإحتياط الفيدرالي إلى تيسير سياسته النقدية مما أدى لتخفيض أسعار قروض الرهن العقاري إلى مستويات قياسية متدنية مطلع العام الحالي.
 
 وذكرت وكالة رويترز نقلا عن وزارة التجارة الأمريكية  أن مبيعات التجزئة قد ارتفعت بنسبة 0.6% من نسبة 0.1% في ابريل، بينما استقرت توقعات الإقتصاديين عند نسبة 0.4%.
 
وأدى صعود مبيعات السيارات بنسبة 1.8% في الشهر الماضي إلى رفع مبيعات التجزئة التي تشكل ما نسبته 30% من إنفاق المستهلكين. وتعد هذه الزيادة هي الأكبر في مبيعات السيارات منذ نوفمبر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »