بورصة وشركات

مباشر تداول تطلق خدمة الاكتتابات العامة “إلكترونياً” لأول مرة في مصر

سيتمكن كل عميل، لأول مرة في مصر، من أن يكتتب في الأسهم الجديدة في البورصة بأسهل طريقة ممكنة وذلك عبر الإنترنت.

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية خدمة جديدة لعملائها وهي “خدمة الاكتتابات العامة أونلاين” أو “Online IPO”.

وقالت الشركة، في بيان وصل “المال”، ان كل عميل، سيتمكن لأول مرة في مصر، من أن يكتتب في الأسهم الجديدة في البورصة بأسهل طريقة ممكنة وذلك عبر الإنترنت، لتكون بذلك مباشر تداول هي أول شركة مصرية تتيح لعملائها الاكتتاب “أونلاين”.

وتأتي تلك الخدمة في الإطار الذي وضعته الشركة كأساس في تقديم خدماتها وهو مواكبة أحدث تكنولوجيا التداول عالمياً وأيضاً تماشياً مع أهداف وضعتها البورصة المصرية لتحققها في الفترة المقبلة ومنها طرح اكتتابات جديدة في السوق المصري عن طريق برنامج الطروحات الحكومية.

وقال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال للاستثمارات المالية، بأن مجموعة مباشر المالية تعمل على تطوير برامجها بشكل مستمر.

اضاف” ومن خلال هذه الإضافة سيتمكن عملاء مباشر تداول من خلال “خدمة الاكتتابات العامة” الجديدة، أن يسجلوا طلبات الاكتتاب بشكل إلكتروني، فما على العميل سوى أن يقوم بتغذية حسابه النقدي ثم يقدم الطلب من خلال شاشة الاكتتاب ليُرسل بعدها بشكل فوري إلى البورصة المصرية”.

تابع: “كل ذلك سيتم من خلال برامج مباشر المتقدمة والتي تتيح إمكانية تحديد كمية الأسهم وكذلك المبلغ الذي سيتم الاكتتاب به”.

ووفقا لايهاب رشاد، ستتيح برامج “مباشر تداول” للمستخدم أن يطًلع أولاً بأول على أي اكتتابات جديدة تتم في البورصة المصرية بالإضافة إلى إمكانية تلقي الإشعارات بذلك.

جدير بالذكر أن برنامج الطروحات الحكومية يمثل دعماً للبورصة المصرية وللاقتصاد المصري ككًل إذ يهدف إلى توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية، إلى جانب زيادة قيمة وكمية التداول اليومي.

ومن الشركات الحكومية التي تندرج ضمن برنامج الطروحات الحكومية الشرقية للدخان، والإسكندرية لتداول الحاويات، ومصر الجديدة للإسكان، والإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، وأبو قير للأسمدة وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »