بورصة وشركات

«مباشر» تحصل على رخصة مزاولة «الشورت سيلينج»

حصلت شركة مباشر المالية، على موافقة هبئة الرقابة المالية، على منحها رخصة مزاولة نشاط اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع "الشورت سيلينج".

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية، على موافقة الهبيئة العامة للرقابة المالية، على منحها رخصة مزاولة نشاط اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع “الشورت سيلينج”.

وقال أيمن صادق، العضو المنتدب لمباشر انترناشيونال للأوراق المالية، إن مسئولى الهيئة أخطروا الشركة، بالسير فى الإجراءات النهائية لتفعيل الرخصة.

وتقضى تلك الآلية بأن يقوم العميل باقتراض بعض الأسهم من عميل وبيعها مقابل فائدة محددة للمقرض، ويتعهد المقترض بأن يرد الأسهم المقترضة خلال فترة محددة، من خلال إعادة شرائها مرة أخرى، أو من خلال رصيد متاح، محققا بذلك أرباحا من فوارق أسعار البيع والشراء.

يشار إلى أن مباشر احتلت المرتبة 11 بين شركات السمسرة، خلال النصف الأول من العام الحالي، بحصة سوقية أعلى نسبتها 2.5%، وقيم تعاملات بقيمة 5.1 مليار جنيه.

صادق: الشركة تستهدف إضافة رخصة التداول على المشتقات المالية

وقال صادق لـ”المال” إن مباشر باتت تملك كل رخص التداول المطبقة بسوق المال، وتعتزم اضافة رخصة التداول على المشتقات المالية حال تفعيلها بالسوق المحلية.

وكان صادق قد قال سابقا لـ”المال” أن الشركة ولفت صادق إلى أن مباشر ستتجه الفترة المقبلة للتوسع في تداولات المؤسسات، والمستثمرين العرب والأجانب، مدعومة باستكمال وحدتي البحوث، الفنية، والمالية.

وسبق أن أصدر رئيس هيئة الرقابة المالية، فى فبراير الماضى، قرارا تنظيميا رقم (268) لسنة 2019 بشأن  قواعد عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، على أن تقوم كل من البورصة المصرية وشركة الإيداع المركزي بإعداد وتجهيز النظم الآلية والمتطلبات الفنية للعمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وإخطار الهيئة قبل تفعيلها.

وقال صادق إن شركته تضع خطة للتوسع في نشاطها، إقليميا، ومحليا، من خلال إضافة فروع جديدة بالصعيد، وتنفيذ حملات ترويجية بالدول العربية، إلا أنه أكد أن تنفيذ الخطة والمستهدف له الربع الرابع من 2019، مرتبط بأداء السوق خلال الربع الثالث من العام الحالي ومدى تحسنه على صعيد التداولات، واستقبال طروحات جديدة سواء حكومية أو خاصة.

وعلى صعيد شهر يونيو الماضي جاءت مباشر بالمركز الثامن بحصة سوقية 3.8%، وقيم تداولات 879 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »