بورصة وشركات

«مباشر» تحصر الشركات المستفيدة من خط «السخنة – مومباسا»

تشمل 14 شركة مقيدة بقطاع مواد البناء والتشييد ولأسمدة والأغذية والمشروبات و الملابس والمنسوجات.

شارك الخبر مع أصدقائك

حددت بحوث مباشر 14 شركة مدرجة بالبورصة المصرية بقطاعات مواد البناء والتشيد والأغذية والملابس، ستستفيد من إطلاق الخط البحري الجديد والذي سيربط بين ميناء السخنة في مصر، وميناء مومباسا في كينيا.

وأوضحت “مباشر” أن الخط الجديد يستهدف توفير خدمة الشحن البري والخدمات اللوجيستية للصادرات المصرية إلى الدول الأفريقية بأسعار شحن بحري تقل بحوالي 20% عن الأسعار السائدة.

اقرأ أيضا  المنصورة للدواجن تفصح عن شراء مساهم حصة أسهم بقيمة 4.5 مليون جنيه

ولفتت “مباشر”، إلى أن الشركات المدرجة والعاملة في قطاع مواد البناء وخاصة شركات الأسمنت ستكون من أبرز المستفيدين، حيث إن السوق المحلية لديها فائض قدره 30 مليون طن أسمنت، لذلك فإن إطلاق طريق شحن بحري مباشر إلى إفريقيا بأسعار مخفضة بنسبة 20٪ ومع فترة تفريغ مجانية لمدة 21 يومًا في ميناء الوصول يجب أن يصب في صالح تحسين المزايا التنافسية لصادرات مصر من الأسمنت إلى إفريقيا.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 21-9-2021

وتابعت: “وبالتالي سيكون من الشركات المستفيدة: السويس للأسمنت والعربية للأسمنت ومصر بني سويف للأسمنت ومصر قنا للأسمنت، وأيضًا شركات مواد البناء الأخرى مثل حديد عز وباكين للبويات”.

وأوضحت “مباشر”، أن الشركات العاملة في صناعة الأسمدة والمواد الغذائية والمشروبات، والملابس والمنسوجات ستكون من المستفيدين، مثل جهينة للصناعات الغذائية ودومتي وعبور لاند والمالية والصناعية المصرية وأبوقير للأسمدة وكيما بعد تشغيل كيما 2 ، والنساجون الشرقيون ودايس للملابس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »