استثمار

«مبادلة الإماراتية»: نعمل على تنوع استثماراتنا بمصر بعد الإنجازات الاقتصادية تحت قيادة السيسي

وزيرة الاستثمار تبحث مع الشركة الاستثمار فى مجالات جديدة من أجل زيادة الاستثمارات الإماراتية فى مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وفدًا من شركة مبادلة الإماراتية برئاسة الشيخ منصور آل حامد، الرئيس التنفيذي للتطوير بشركة مبادلة للبترول، وأكد الوفد حرص الشركة على تنويع استثماراتها في مصر لا سيما بعد الإنجازات الاقتصادية التي تحققها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي ، حسبما ذكر بيان لوزارة الاستثمار.

وبحث الاجتماع، زيادة استثمارات الشركة فى مصر التى تركز حاليًا على شراكة مع شركة إينى الإيطالية باستثمارات فى منطقة امتياز شروق البحرية التى يقع فيها حقل ظهر بالبحر المتوسط.

وذلك من خلال دخول الشركة فى قطاعات جديدة، حيث أشارت الوزيرة، إلى الفرص الاستثمارية الواعدة فى مختلف المجالات.

وأشادت شركة مبادلة الإماراتية بقصص النجاح التى تحققها الشركات الإماراتية فى مصر، مؤكدة حرصها على زيادة الاستثمارات الإماراتية التى وصلت إلى 7.2 مليار دولار، فى ظل وجود 1165 شركة فى مجالات مختلفة، منها العقارات والسياحة والترفية والبترول والطاقة والأغذية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد الرئيس التنفيذى للتطوير بشركة مبادلة للبترول، بمناخ الاستثمار فى مصر، والحوافز والتسهيلات التي يتم تقديمها للمستثمرين.

هناك توجيها مباشرا من القيادة السياسية بالإمارات بالاستثمار في مصر

مؤكدا أن هناك توجيها مباشرا من القيادة السياسية بالإمارات بالاستثمار في مصر، والتعرف على الفرص المتاحة ليس فقط في قطاع البترول والغاز والاستكشافات، ولكن في كل المجالات خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة والبناء والتشييد.

وأوضح أن شركة مبادلة هي شركة إماراتية تمتلكها حكومة أبوظبي،؜ وتعمل في العديد من القطاعات التي تضمن الاستثمارات المالية والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعادن والتعدين والعقارات والبنية الاساسية والتكرير والبتروكيماويات والطاقة المتجددة.

وبلغت قيمة أصولها نحو 299 مليار دولار، ولدى الشركة العديد من الشركات التابعة التي تتوزع في اكثر من 50 دولة.

وعقب ذلك، اصطحبت الوزيرة، وفد الشركة لزيارة مركز خدمات المستثمرين، الذى يضم ممثلين عن 66 جهة، يقومون بإصدار كل التراخيص بشكل مُميكن، في خطوتين وفي يوم واحد، إضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين، وخريطة مصر الاستثمارية، التي تضم 3000 فرصة استثمارية.

وأشاد أعضاء وفد شركة مبادرة الإماراتية، بالخدمات التي يقدمها مركز خدمات المستثمرين، وإجراءات التأسيس السريعة والميسرة، والتي تسهم في التسهيل على المستثمرين.

وأكدوا أنهم يعملون على تنوع استثماراتهم في مصر، في ظل الإنجازات الاقتصادية التي تحققها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »