سيـــاســة

مبادرة الفريق الرئاسي : نعد برنامجنا منذ فترة طويلة وسنعلن التفاصيل في هذا الموعد

مبادرة الفريق الرئاسي : نعد برنامجنا منذ فترة طويلة وسنعلن التفاصيل في هذا الموعد

شارك الخبر مع أصدقائك

ياسمين فواز

قالت الدكتور هالة البناي،  مديرة مبادرة فريق رئاسي لانتخابات 2018 والتي أعلن عنها العالم المصري عصام حجي، إن المبادرة ستقدم مشروع فريق رئاسي ومشروعاً انتخابياً يقوم على التعليم قبل المرشح.

وأضافت البناي، في تصريحات تلفزيونية :”الانتخابات بتقوم على فرد يقدم نفسه هوا وشطارته أد إيه عنده كاريزما أو سحر ويقدر يقنع الناس، إحنا عايزين نغير المفهوم ده، إحنا مش بصدد تقديم شخص دلوقتي يهمنا نقدم برنامج كامل مع فريق عمل”.

وأعربت عن تمنياتها أن يلاقي هذا الطرح نجاحاً أكبر من “دولة الشخص القائمة حالياً” على حد تعبيرها، كما أكدت أن البرنامج يتم إعداده منذ فترة طويلة، ولم يكتمل حتى الآن، وسيستغرق وقتاً لأنه برنامج لحل أزمات مصر.

وقالت البناي إن فريق المبادرة تلقى ردود أفعال من عدد من الأحزاب والقوى المدنية المختلفة، وكلها كانت إيجابية، وأعرب البعض عن رغبتهم بالمشاركة.

ووعدت بإعلان المزيد من التفاصيل يوم 8 أغسطس القادم.

يُذكر أن هالة البناي كانت قيادية بالجمعية الوطنية للتغيير قبل الثورة، ثم بحملة البرادعي، ثم بحزب الدستور، كما شغلت منصب نائب رئيس مؤسسة البرادعي للتنمية.

كان حجي قد أعلن أن البرنامج قائم على محاربة الجهل والفقر والمرض لرد كرامة كل مصري و مبني على التعليم والمساواة والوحدة الوطنية تحتضنه مجموعة من خيرة شباب قوى 25 يناير وهي صاحبة هذه المبادرة الجديدة لتقديم رؤية بديلة في 2018 لرسم دولة مدنية حديثة بخطى واقعية مستعينة بخبرات مصر الشابة بالداخل والخارج. 

وواجهت أطروحة حجي انتقادات واسعة من قبل نواب البرلمان، متسائلين عن سبب عدم تقدمه برؤيته التي تحدث عنها للرئيس عدلي منصور عندما كان مستشارا له ، ولماذا لم تظهر أي مؤشرات عن رؤيته فيما يخص تطوير المجال العلمي الذي كان مسئولا عنه. 
وطالب النواب حجي بتقديم الرؤية التي يتحدث عنها للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي لإعانته بدلا من الانتظار لعام 2018، خاصة وأن الفكرة هي تحقيق المصلحة العامة للدولة بغض النظر عن الرئيس. 

شارك الخبر مع أصدقائك