سيــارات

مبادرة الإحلال تسلم 3100 سيارة حتى نهاية يوليو

بحافز أخضر بلغ 65 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت مبادرة إحلال السيارات القديمة من تسليم 3100 سيارة جديدة تعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعى – بنزين” خلال الشهور الأربعة الأولى من دخول المبادرة حيز التنفيذ على مدار الفترة من أبريل وحتى نهاية يوليو هذا العام، بحافز أخضر بلغت قيمته 65 مليون جنيه مقابل تخريد المركبات القديمة، والتى مرَّ على إنتاجها أكثر من 20 عامًا.

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى باسم المبادرة بوزارة المالية، إن شركات السيارات المشاركة فى المبادرة تمكنت خلال شهر يوليو الماضى من تسليم 673 سيارة، موضحًا أن إجازات عيد الأضحى وثورة 23 يوليو تسبب فى تراجع معدلات التسليم مقارنة بشهر يونيو، والذى سجل 1427 مركبة.

وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة الرئاسية لإحلال وتجديد المركبات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج سلمت خلال شهر أبريل – الذى يمثل الشهر الأول من دخول المبادرة حيز التنفيذ – 340 سيارة، وارتفع حجم التسليم إلى 660 سيارة فى نهاية شهر مايو.

اقرأ أيضا  «الإمـام» تحصــل علــى تــوزيــع «شــيفروليه» و«إم جى»

وتوقع عدد ارتفاع معدلات التسليم خلال الشهور المقبلة بالتزامن مع الإعلان عن مشاركة سيارات المنطقة الحرة ببورسعيد فى المبادرة، وبدء تسليم سيارات الميكروباص بحلول منتصف أغسطس المقبل، موضحًا أن الإحصائيات تشير إلى إمكانية استفادة ما يقرب من 21 ألف مواطن من عمليات احلال سيارات المنطقة الحرة.

بى واى دى ولادا تستحوذان على %41.6 من إجمالى تسليمات السيارات الجديدة

أشار المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات أن شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، منتج علامات بى واى دى ولادا، تمكنت خلال الشهور الأربعة الأولى لانطلاق المبادرة من تسليم 1290 سيارة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %41.6 من إجمالى تسليمات السيارات الجديدة.

وأضاف إلى أن شركة نيسان إيجيبت منتج سيارات نيسان صنى وسنترا استطاعت خلال الفترة من أبريل، وحتى نهاية يونيو تسليم 1135 سيارة جديدة للعملاء المشاركين فى مبادرة الإحلال بحصة تقدر بـ%36.6 من إجمالى التسليمات الجديدة.

اقرأ أيضا  في أقل من أسبوعين.. ارتفاع «الأوفر برايس» على طرازات «فولكس فاجن تيجوان» إلى 120 ألف جنيه

وأشار إلى أن المركز الثالث جاء من نصيب شركة المنصور للسيارات، منتج سيارات شيفروليه أوبترا، بعد تسليمه 580 سيارة، بحصة سوقية تصل إلى %18.7، فيما جاءت شركة جى بى غبور أوتو، وكيل سيارات هيونداى وشيرى وغيرها من العلامات التجارية، فى المركز الرابع والأخير بتسليمه 95 سيارة، بحصة تصل إلى %3.1، بسبب تفص بعد مكونات الإنتاج المشاركة فى تجميع سياراتى هيونداى إلنترا HD، وأكسنت RB.

وتابع: على مدار الفترة من أبريل وحتى نهاية يوليو تمكنت المبادرة من تسليم 3033 سيارة ملاكى، فيما بلغ عدد المركبات المسلمة كتاكسى 67 وحدة فقط.

تخريد 3630 مركبة

قال د.عوض إن ساحات تخريد محافظات المرحلة الأولى والتى تشمل القاهرة الكبرى، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد استقبلت على مدار الشهور الأربعة الماضية ما يقرب من 3630 سيارة، إذ جاءت ساحة تخريد القاهرة الكبرى فى المركز الأول بإجمالى 3555 مركبة.

اقرأ أيضا  %30 نسبة تغطية استدعاءات الوسائد الهوائية المعيبة فى السوق المحلية

وبلغ عدد السيارات القديمة المتواجدة فى ساحة تخريد محافظة الإسكندرية 259 سيارة، والسويس 42 مركبة، أما بورسعيد فاستقبلت ما يقرب من 12 مركبة على مدار الفترة الماضية.

وكشف المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات عن إتاحة طراز شيرى تيجو 3 على الموقع الرسمى للمبادرة بسعر يصل إلى 228 ألف جنيه حال الدفع كاش، ليرتفع عدد العلامات التجارية المشاركة فى عمليات إحلال المركبات القديمة إلى 6 علامات تجارية بواقع 22 فئة مختلفة.

وتشمل العلامات التجارية المشاركة فى المبادرة كلًا من شيفروليه، ونيسان، وهيونداى، وبى واى دى، ولادا، وأخيرًا شيرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »