طاقة

مباحثات مصرية قبرصية يونانية حول التعاون الإقليمي في مجال الغاز بشرق المتوسط

على هامش اجتماع منتدى غاز شرق المتوسط

شارك الخبر مع أصدقائك


عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مباحثات ثنائية على هامش الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة، مع كل من يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي، وكوستيس هاتزيداكيس وزير الطاقة والبيئة اليوناني.

وتم خلال اللقاء بحث موقف التعاون الإقليمي في مجال الغاز في منطقة شرق المتوسط والتطورات التي تشهدها المنطقة وتعزيز الروابط المشتركة بين مصر وقبرص واليونان فى مجال البترول والغاز فى ضوء العلاقات الوطيدة التى تجمع الرئيس السيسى بالرئيس القبرصى ورئيس الوزراء اليونانى.

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة: 20 طن مبيدات خطيرة تم التخلص الآمن منها بمحرقة في فرنسا قبل حادثة مرفأ بيروت

وخلال لقاء الملا ونظيره القبرصي تم استعراض الجهود المشتركة لدفع التعاون الثنائى بمجال الغاز في شرق المتوسط. 

كما تم استعراض الموقف التنفيذى لتنمية حقل أفروديت القبرصي بالبحر المتوسط في ضوء الاتفاقات الأخيرة للحكومة القبرصية مع الشركات المكتشفة للحقل.

وتم بحث خطوات تفعيل الاتفاق الحكومي المشترك لإنشاء خط أنابيب مباشر لنقل الغاز القبرصي إلى مصر لمصنع ادكو لإسالة الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضا  مصر توقع ميثاق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية حكومية

وعلى جانب آخر بحث الملا مع نظيره اليونانى سبل دعم  التعاون الثنائى بين البلدين وسبل جذب استثمارات الشركات اليونانية فى انشطة البحث والاستكشاف فى مصر.

واستعرض الملا الفرص  المتاحة للاستثمار فى مختلف مجالات قطاع البترول بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ، كما تم خلال اللقاء استعراض التطورات الأخيرة التىتشهدها منطقة شرق المتوسط والعمل على تنسيق المواقف المشتركة فى اطار منتدى غاز شرق  المتوسط.

اقرأ أيضا  السيسي: مصر مؤهلة لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »