اتصالات وتكنولوجيا

مايكروماكس الهندية تستهدف 20% من مبيعات الفيتشر فون بمصر خلال 3 سنوات

تعتزم طرح 3 هواتف كمرحلة أولى

شارك الخبر مع أصدقائك


تستهدف شركة مايكروماكس الهندية للهواتف المحمولة عبر وكيلها الحصرى (KMG) الاستيراد والتصدير فى مصر الاستحواذ على 20% من مبيعات أجهزة الفيتشر فون خلال 3 سنوات.

وقال كريم غنيم رئيس شركة كيه إم جى ، أن مايكروماكس تستهدف التركيز على الشريحة السعرية الاقتصادية ضمن خطتها للوصول إلى حصة سوقية قبل أواخر العام الحالى تصل إلى 3%، يليها 6% فى 2021 و 12% في 2022 وصولا إلى 20% نهاية 2023.

وأوضح غنيم أن الشركة الهندية  تعتزم طرح 3 موديلات أجهزة عادية فيتشر فون للبيع بالسوق المحلية هى x415 بسعر 188 جنيها و x1i ب 255 جنيها ، و x920 ب 344 جنيها داخل السلاسل التجارية الكبري وعلي منصات التجارة الإلكترونية تباعا مثل راية و2B وسوق دوت كوم .

اقرأ أيضا  حاسبيني : رسائل «SMS» و«واتساب» الأكثر استخداما في الاحتيال على المصريين

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته KMG اليوم الإثنين للإعلان عن شراكتها الاستراتيجية مع مايكروماكس الهندية للهواتف للدخول إلى السوق المصرية.

وأوضح غنيم أن مبيعات سوق المحمول محليا تصل إلى 18 مليون هاتف سنويا بإجمالي 40 مليار جنيه منها 38% هواتف عادية ما يعادل 6 ملايين وحدة و 65% هواتف ذكية.

وكانت المال قد انفردت منذ ايام بالكشف عن تعاقد مايكروماكس مع كيه ام جيه للتواجد في السوق المصرية .

اقرأ أيضا  «الدراسة أونلاين» تنعش مبيعات سوق الحاسبات فى مصر

واكد أن مايكروماكس تمتلك محفظة متنوعة من المنتجات تضم أجهزة منزلية وتكييفات وغسالات وأجهزة حاسبات وتابلت وهواتف ذكية وتقليدية واكسسواراتها ، منوها بأن شركته تجري مفاوضات مع بعض مشغلي المحمول المحليين لتطوير هواتف عادية تتلاءم مع احتياجات عملائها .

واضاف أن الشركة تتبني استراتيجية تسويقية تعتمد علي  تقسم السوق إلي 4 قطاعات أولها السلاسل التجارية الكبري والمنصات الإلكترونية والمشغلين وتجار الجملة ، وتسعي مايكروماكس للتواجد الفعلي في مصر .

اقرأ أيضا  هانى عبدالرشيد وكيل خط التاروس الإيطالى: ضخ استثمارات جديدة فى مصر بحوالى 20 مليون جنيه

ولفت إلى أن kmG قررت عدم إعادة النظر فى السياسة التسعيرية للهواتف الجديدة دون زيادتها انطلاقا من مسئوليتها المجتمعية رغم بدء الحكومة 5% كرسوم استيراد على الشحنات الجديدة ومثلها كضريبة رسم تنمية موارد الدولة.

ولفت إلى أن الشركة الهندية تنظر إلى مصر كبوابة عبور إلي أسواق أفريقيا خلال المرحلة المقبلة.

وفى سياق متصل ، كشف أن شركته تعمل علي تطوير منظومة الكترونية تستهدف ربط التجار ببعضهم البعض والتجار والموردين باستخدام تكنولوجيا المدفوعات الكيو آر كود بالتعاون مع بنوك محلية جار إجراء مباحثات معها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »