اتصالات وتكنولوجيا

مايكروسوفت تقاضي سامسونج لرفضها دفع مصاريف استغلال براءات اختراع أندرويد

أقامت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، دعوى قضائية ضد منافستها الكورية الجنوبية "سامسونج"، في نزاعهما على مصاريف ترخيص استغلال براءات اختراع نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الشهير المفتوح المصدر "أندرويد".

شارك الخبر مع أصدقائك

 

أ ش أ:
أقامت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، دعوى قضائية ضد منافستها الكورية الجنوبية “سامسونج”، في نزاعهما على مصاريف ترخيص استغلال براءات اختراع نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الشهير المفتوح المصدر “أندرويد”.

 
واتخذت الشركة الأمريكية هذا الإجراء القانوني بحق منافستها الكورية الجنوبية في ولاية نيويورك الأمريكية، مدعية أنها لم تدفع لها مقابل استغلال تراخيص براءات اختراعها في الوقت المتفق عليه.
 
واتهمت “مايكروسوفت”، التي تمتلك شراكة طويلة الأجل مع “سامسونج”، العملاق الكوري الجنوبي باستغلال استحواذها على أعمال أجهزة وخدمات “نوكيا” كـ”عذر للإخلال بالعقد المبرم بينهما”.
 
ورغم الشهرة التي تتمتع بها “مايكروسوفت” في سوق الحاسبات الشخصية بسبب نظامها التشغيلي الشهير “ويندوز”، تمتلك الشركة أيضا حقوق مكتبة مربحة من براءات اختراع نظام “أندرويد”، والتي تقوم بترخيص استغلالها للشركات الأخرى.
 
ويبدو أن الوثائق التي حصل عليها موقع “جيك واير” المعني بالأخبار التقنية، تؤكد قيام “سامسونج” بالامتناع عن دفع مصاريف تراخيص استغلال براءات الاختراع في موعدها المستحق لـ “مايكروسوفت” العام الماضي بعد علمها بصفقة دمج الشركة مع عملاق صناعة الهواتف المحمولة الفنلندي “نوكيا”.
 
وفي حين لم تقم “سامسونج” بالدفع منذ ذلك الحين، فإن صاحب منصة “ويندوز” يطالب بدفع فوائد عن التأخير ويقول إنه غير سعيد بمحاولة الشركة الكورية الجنوبية الاحتفاظ بحق عدم دفع دفعات مصاريف إضافية.
 
وقال ديفيد هوارد، نائب المستشار العام لـ”مايكروسوفت” عبر المدونة الرسمية للشركة على الإنترنت “إن (مايكروسوفت) تقدر وتحترم شراكتها مع (سامسونج) وتتوقع استمرارها، نحن نطلب ببساطة من المحكمة تسوية خلافنا هذا، ونحن على ثقة في أنه سيتم تطبيق هذا العقد”.
 
وكانت تقارير قد أشارت إلى أن “سامسونج” هددت “نوكيا” بادعاءات التعدي على براءات اختراع تملكها، لكنها لم تعلق بشكل مباشر على الشكوى.

شارك الخبر مع أصدقائك